المقال السابق

إقليمي ميليشيا قسد تخطف 40 مدنياً بريف الرقة 
10/01/2022

المقال التالي

إقليمي البطش: الصراع مع الاحتلال مفتوح
10/01/2022
إقليمي والدة الأسير ناصر أبو حميد: ابني يصارع الموت

أكدت والدة الأسير "ناصر أبو حميد" أن الأسير ناصر يصارع المرض في مستشفى" برزلاي" بالداخل المحتل، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتبعة داخل السجون "الإسرائيلية".

وقالت والدة الأسير، خلال المؤتمر الصحفي في خيمة التضامن أمام مخيم الأمعري في رام الله، اليوم الإثنين، إنه "في حال استشهد ناصر لن أسامح أحد على وجه الأرض".

بدوره، قال رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى أمين شومان: إن هذه الفعاليات التي ستبدأ عصر اليوم ستستمر طوال هذا الأسبوع.

وأعلن شومان  يوم غدٍ الثلاثاء يوما وطنيا لنصرة الأسرى والأسير "أبو حميد" من خلال الاعتصامات والمظاهرات أمام الصليب الأحمر الدولي في كافه المحافظات الفلسطينية، الى جانب مسيرات عصرا في كافة المحافظات والقدس والداخل المحتل، ومخيمات الشتات.

وستنظم اليوم مسيرات في مراكز كل المدن الفلسطينية عصرا، مع استمرار التواجد في خيمة التضامن التي تتواجد فيها عائلة الأسير أبو حميد بشكل دائم.

تحميل المسؤولية للاحتلال

من جانبه قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني إن الجريمة الواقعة على "ناصر أبو حميد" تتحمل مسؤوليتها جميع المستويات السياسية والأمنية في إسرائيل..

وقال فارس:" وهذا يعني أن هناك سياسة ممنهجة لقتل الأبطال والرموز في سجون الاحتلال، والمطلوب من كل الفلسطينيين العمل على رد هذا العدوان".

وتابع إن الاحتلال يمعن في الاعتداء على الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، والمطلوب التحرك العاجل من أجل إنقاذ جميع الاسرى وفي مقدمتهم القائد ناصر ابو حميد.

واعتبر فارس إن الشعب الفلسطيني مسؤولا بالكامل عن توفير الحماية للأسرى من عمليات التنكيل، وأن على كافة الفصائل والقوى الاتحاد في التعامل مع قضيه الأسرى وفتح معركه مع الاحتلال على قاعدة تحريرهم.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة