المقال السابق

لبنان عون استقبل أهالي موقوفي انفجار المرفأ:لا يجوز أن تظلم العدالة أبرياء
13/01/2022

المقال التالي

لبنان لحود نعى سمر الحاج : كانت صوت الحق في فترة الظلم
13/01/2022
لبنان إضراب قطاع النقل شل لبنان 

 شل اضراب قطاع النقل في لبنان اليوم جميع القطاعات الاقتصادية والعمالية والتربوية في لبنان، حيث لم يتمكن الموظفون من الذهاب الى اعمالهم ولزم التلامذة منازلهم . 
ولبى قطاع النقل بجميع فروعه دعوة النقابات للاضراب رفضا لعدم التزام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالاتفاقات التي عقدها مع قطاع النقل والاتحاد العمالي العام ، وقطع السائقون الطرقات في بيروت والمناطق مطالبين بحقوقهم وتحسين اوضاعهم المعيشية . 

ولبى السائقون العموميون  واصحاب الفانات والشاحنات دعوة اتحاد النقل البري الى الاعتصام اليوم، وركنوا آلياتهم منذ الصباح عند دوار ضهر الأحمر في قضاء راشيا وعند مثلث جب جنين كامد اللوز في البقاع الغربي. 

ثم انتقل المعتصمون الى طريق عام ضهر الأحمر الرفيد فقطعوها لبعض الوقت قبل أن يستقر تحركهم عند مثلث الفالوج كامد اللوز وعند مفرق دار الحنان ، في وقت قطعت طرق عدة في البقاع الغربي وعند مفترق المرج غزة وكفريا قب الياس والمصنع راشيا.

وعبر عدد من السائقين عن "استيائهم لما آلت اليه اوضاعهم المعيشية، نتيجة تفلت سعر صرف الدولار  مقابل انهيار العملة الوطنية وانعكاس ذلك على مصدر رزقهم الوحيد، مع وصول سعر صفيحة البنزين أو المازوت الى 400 الف ليرة"، وهدد ب"التصعيد الكبير اذا لم تستجب السلطة الحاكمة لمطالب الشعب اللبناني الذي يرزح تحت وطأة اكبر أزمة اقتصادية ومالية ومعيشية تمر بها البلاد".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة