المقال السابق

إقليمي  6 شهداء مدنيين بغارات العدوان على عاصمة صنعاء 
18/01/2022

المقال التالي

ثقافة و تربية طرابلسي يدعو لإنجاز ملف التفرغ بالجامعة اللبنانية بعدالة 
18/01/2022
إقليمي الكشف عن أنواع الصواريخ والمسيرات التي ضربت العمق الإماراتي

 كشف الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة عن أنواع الصواريخ الباليستية والمجنحة وكذلك المسيرات المشاركة في عملية (إعصار اليمن) النوعية التي استهدفت العمق الإماراتي أمس الاثنين.
وقال سريع: إن الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع قدس٢ استهدفت مصفاة النفط في المصفح ومطار أبوظبي بأربعة صواريخ.
وأوضح أن صاروخا من نوع ذو الفقار الباليستي استهدف مطار دبي.
وبين أن "الطيران المسير استهدف عددا من الأهداف الحساسة والمهمة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات صماد3 المسيرة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، أمس الاثنين، عن عملية عسكرية نوعية حملت إسم "عملية إعصار اليمن" استهدفت العمق الإماراتي، ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وقالت القوات المسلحة في بيان: استهدفت "عملية إعصار اليمن" مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة، مؤكدة أن العملية الموفقة تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، مؤكدة أن عملية إعصار اليمن حققت أهدافها بنجاح.

وأضاف البيان إن "القوات المسلحة وهي تنفذ اليوم ما وعدت به تجدد تحذيرها لدول العدوان بأنها ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة".

وحذرت القوات المسلحة الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم.

وأكدت "لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة، معلنةً أن الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمر تصعيدها العدواني ضد اليمن.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة