المقال السابق

منوعات وزارة التربية تنفي ما يتم تداوله حول موعد صدور نتائج الثانوية العامة
07/07/2019

المقال التالي

إقليمي الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية العماني 
07/07/2019
إقليمي إيران ترفع تخصيب اليورانيوم وتحذر اوروبا من خطوة جديدة

أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية،عباس عراقجي  الاحد، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمنح مهلة 60 يوما اخرى للاطراف الاوروبية في الاتفاق النووي، لتنفيذ التزاماتها ضمن الاتفاق، والا ستتخذ خطوتها الثالثة في تقليص التزاماتها النووية.
وفي المؤتمر الصحفي المشترك مع المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، والمتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي، وخلال شرحه لتفاصيل خطوة ايران الثانية في إطار بيان المجلس الاعلى للامن القومي في تقليص التزاماتها النووية، قال عباس عراقجي: نحن اليوم، في نهاية الـ60 يوما للخطوة الاولى في تقليص الالتزامات في الاتفاق النووي، وبما ان مطالبنا وبيع النفط في مستوى ما قبل الاتفاق، لم يتحقق فإننا نتخذ الخطوة الثانية، حيث نقوم فيها برفع نسبة تخصيب اليورانيوم لتتجاوز 3.67 بالمائة.
وأضاف عراقجي: بعث (وزير الخارجية محمد جواد) ظريف اليوم برسالة الى موغريني، سيتم فيها الاعلان بصراحة عن فقرات من الاتفاق النووي بشأن عدم التزامنا بنسبة تخصيب اليورانيوم، وسيعلن مهلة 60 يوما جديدة.
وبيّن ان وتيرة تقليص التزامات ايران تأتي في إطار صيانة الاتفاق النووي، وقد تؤدي هذه الوتيرة الى إنهاء مشاركتنا في الاتفاق النووي. 
وإذا لم يتمكن سائر المشاركين في الاتفاق النووي من تنفيذ التزاماتهم، الا ان خطواتنا مستمرة بنحو تمنح الفرصة في فترات 60 يوما للدبلوماسية والتعامل. ومع ذلك إن لم تتم الاستفادة من هذه الفرص، فلا ينبغي لأحد ان يشك في جدية ايران، لأن وتيرة تقليص الالتزامات سيستمر في هذه الخطوات الستينية.

الاعلام الايراني

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة