المقال السابق

لبنان العمل الإسلامي: زيارة بينيت للقاهرة طعنة للقضية الفلسطينية
22/03/2022

المقال التالي

لبنان  بري دعا هيئة مكتب المجلس لاجتماع الخميس بعين التينة
22/03/2022
ميديا الشيخ قبلان استقبل وزير الاعلام

 استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، وزير الإعلام زياد المكاري، وتم التداول في شؤون البلد العامة وقضاياه الوطنية. 
 
ولفت المفتي قبلان إلى "ضرورة تفعيل دور الحكومة والأجهزة، لأن البلد من سيىء لأسوأ". وأثار "موضوع تشكيل هيئة طوارئ لمواجهة فلتان الأسواق والتجار ودكاكين الدولار، فضلا عن نتائج الحرب الأوكرانية، لأن الحرب الأوكرانية ليست قصيرة والتداعيات كبيرة".
 
وبالنسبة الى الشأن الإعلامي، أكد المفتي قبلان "ضرورة أن يكون الإعلام جزءا من معركة حماية البلد واللعبة الديموقراطية، بخاصة الاستحقاق الانتخابي، بعيدا من نزعة الجمهوريات الإعلامية والزواريب السياسية". 
 
وعن قضية المصارف والقضاء، دعا إلى معالجة قضية المصارف على طريقة "حماية البلد والودائع وما يلزم للتعافي الاقتصادي، مع الأخذ في الاعتبار الكارثة التي تسبب بها كارتيل المصارف كشريك للمصرف المركزي والفشل السياسي"، وطالب ب"ضرورة تزخيم دور الحكومة كقوة لها وزنها وفعلها وتأثيرها الكبير بمفاصل الملفات الرئيسية للبلد حتى لا يتحول البلد الى دويلات مالية وتجارية ومصرفية ومناطقية، وهذا ما لا نقبله للبنان وسط أهم وأخطر انتخابات نيابية".
 
المكاري
أما الوزير المكاري فقال: "تشرفنا بزيارة سماحة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، وكانت زيارة جيدة، وأحببت أن أتحدث مع سماحته عن شؤون تتعلق بوزارة الإعلام ودورها الدقيق جدا في الانتخابات النيابية، ونحن سنحاول أن يكون شفافا وديموقراطيا، تماما كما نريد أن تكون الانتخابات".
 
ورأى أن "لبنان يمر بأزمة خطيرة على الصعد كافة، ولدينا شهر ونصف شهر قبل الانتخابات ستكون مرحلة جدا دقيقة، لا أحاول تخويف أحد إنما أتحدث عن الأمور التي تتعلق بوزارة الإعلام، وأقصد الخطابات المتشنجة والمذهبية والطائفية والمليئة بالحقد، وهذا الموضوع نحاول أن نعالجه قبل أن ندخل في مرحلة الانتخابات".

وختم: "من هنا أحببت أن أزور سماحة المفتي ونتحدث معا في كل هذه التفاصيل، لأننا في هذه المرحلة ملزمون أن نكون جميعا جنبا إلى جنب ونتعاون".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة