المقال السابق

لبنان  ميقاتي ترأس اجتماعا للجنة عودة النازحين 
17/08/2022

المقال التالي

من الصحف ميقاتي يتراجع: نحو تعويم الحكومة؟
17/08/2022
إقليمي حماس والجهاد من طهران : كرسنا وحدة الساحات في المعركة مع العدو 

خالد القدومي : المقاومة نجحت في تكريس مبدأ وحدة الساحة ووحدة القرار الفلسطيني

أبو شريف : الجهاد الإسلامي وحماس إخوة في المقاومة وعدوهما المشترك هو الكيان الصهيوني

 اكد ممثل حركة حماس لدى ايران "خالد القدومي " ان اول انجاز حققته المقاومة خلال مواجهة الاعتداء الاسرائيلي الاخير على غزة هو تكريس مبدأ وحدة الساحة ووحدة القرار الفلسطيني.

واضاف خالد القدومي الیوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي تستضیفه وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء تحت عنوان "الإنجازات التي حققتها المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة" والذي استمر 55 ساعة،اضاف: انه كما قال سماحة قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي ردا على رسالة الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد نخاله فان في هذه المعركة اصبح فصيل واحد يكفي لازالة هذا الكيان باذن الله.

وتابع بالقول: اما على المستوى الميداني اريد ان اوكد على عدة مفاهيم وهي: من اهم قواعد هذه المعركة هي وحدة قرار المقاومة الفلسطينية من خلال غرفة العمليات المشتركة على رأسهم اخواننا في السرايا وحركة الجهاد الاسلامي مضيفا:رد اخواننا في الحركة كجزء من غرفة العمليات المشتركة يشتمل على العناصر التالية وهنا اشير الى تصريحات اخواننا الذين تحدثوا عن التنسيق الكامل بين سرايا القدس وحركة حماس سيما كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس).

تكريس مبدأ وحدة الساحة و وحدة القرار

وشدد بالقول: اول حاجة حققتها المقاومة في هذه المعركة هو تكريس مبدأ وحدة الساحة ووحدة القرار الفلسطيني .والمبدأ الثانى هو على اسرائيلي ان يفهم ان غزة و المقاومة وشعبنا الفلسطيني ليس نزهه وبالتالي اي فعل ضد شعبنا الفلسطيني يقابل برد فعل مقاوم بغض النظر عن حجمه وكيفيته.

وتابع خالد القدومي: وبالتالي ننتقل الى معادلة اخرى هي تحقيق معادلة الردع وهو السبب الاساسي لتوقف الاحتلال بشكل سريع عن العدوان.

ممثل الجهاد 

بدوره،  أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في إيران "ناصر أبو شريف"  إن حركته وحماس أخوة في المقاومة وتفكران بنفس الطريقة وعدوهما المشترك هو الكيان الصهيوني، لافتا إلى أنه في بعض الأحيان توجد اختلافات في نوع الإدارة بناءً على المسؤوليات، لكننا جميعًا في النهاية إخوة.

وفي مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "ارنا" حول إنجازات المقاومة خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، قال أبو شريف: إن حركة الجهاد الإسلامي ستستمر بالمقاومة حتى التحرير الكامل لأرض فلسطين لانها اسست لهذا الهدف، مؤكدا: ان طريق الحرب مع المحتلين والشهادة مازال مفتوحا.

وشارك في المؤتمر ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران "خالد القدومي" وممثل حركة الجهاد الإسلامي في إيران "ناصر أبو شريف" وحضر صحفيون من مختلف وسائل الإعلام الإيرانية.

رصد المحور الاخباري / وكالة الانباء الايرانية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة