المقال السابق

إقليمي استشهاد قائدين في كتيبة جنين باشتباكات مُسلحة مع الاحتلال
01/12/2022

المقال التالي

لبنان غرق مركب في عمشيت والدفاع المدني أنقذ ركابه الثمانية
01/12/2022
رياضة الأرجنتين تتألق...وخروج السعودية وتونس

بعد الانطلاقة البطيئة في المونديال الشتوي، والخسارة أمام السعودية في الجولة الأولى بنتيجة (2 ـ1)، عاد المنتخب الأرجنتيني من بعيد، ليفوز على المكسيك (2 ـ 0)، قبل أن يتعملق الليلة الماضية ويحقق فوزاً مستحقاً بالنتيجة ذاتها على حساب بولندا القويّة. وفي الوقت ذاته كانت المكسيك تُلحق خسارة بالسعوديين (2 ـ 1)، ليخرجا سوياً من المونديال.

وبهذه النتائج، تصدرت الأرجنتين المجموعة الثالثة مع 6 نقاط، مقابل 4 لكل من بولندا والمكسيك، و3 للسعودية. وتأهلت بولندا رفقة الأرجنتين إلى الدور الثاني، على حساب المكسيك بسبب حصولها على عدد بطاقات أقل، بعد تعادلهم بالنقاط وبعدد الأهداف.
وتقابل الأرجنتين المنتخب الأسترالي في دور الـ16 مساء السبت (الساعة 21:00)، فيما تلعب بولندا مع فرنسا يوم الأحد (الساعة 17:00).

ضمن المجموعة الرابعة لم تنجح تونس في كسر عقدة دور المجموعات للمرة السادسة في كأس العالم. حقق «نسور قرطاج» فوزاً تاريخياً على المنتخب الفرنسي مساء أمس بهدف من دون رد، إلا أنهم لم يعبروا للدور الثاني. الفوز الثالث للنسور في تاريخ المونديال يعود الفضل فيه للنجم المخضرم وهبي الخزري، الذي اخترق دفاعات «الديكة» عند الدقيقة 58 هدفاً مميزاً. وبات الخزري أول لاعب أفريقي في تاريخ كأس العالم يسجل في ثلاث مباريات متتالية خاضها أساسياً (أمام بلجيكا وبنما عام 2018 وفرنسا 2022).
حصدت تونس 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، إلا أن فوز أستراليا المفاجئ على الدنمارك بهدف من دون رد أيضاً، أعطى «الكنغر» 6 نقاط متساوياً مع فرنسا، وعبر معها إلى دور الـ16.
وسجل في مباراة تونس وفرنسا رقم جديد يعود لحارس «الديكة» ستيف مانداندا الذي بات أكبر لاعب يشارك في مباراة بنهائيات كأس العالم في تاريخ فرنسا في سن الـ37 سنة و247 يوماً.
يذكر أن المباراة بين تونس وفرنسا توقفت عند الدقيقة 67 بعد دخول مشجع يحمل العلم الفلسطيني، فتدخل رجال الأمن لإخراجه من الملعب في حين طالب لاعبو تونس عدم معاملته بقسوة.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة