المقال السابق

لبنان المفتي قبلان رد على الراعي: تدويل القضية اللبنانية تضييع للبنان 
11/12/2022

المقال التالي

من الصحف جلسة الخميس الرئاسية.. بين الانتخاب والحوار 
11/12/2022
رياضة  فرنسا الفائزة على انكلترا 2-1 تلاقي المغرب في نصف النهائي الاربعاء 

تلتقي فرنسا مع المغرب في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي لمونديال قطر التاسعة مساء الاربعاء 14 كانون الاول على استاد البيت،بعد فوزها على انكلترا امس بنتيجة 2-1.

في حين تلتقي في اولى مباراتي الدور نصف النهائي التاسعة مساء الثلاثاء 13 كانون الاول، كرواتيا والارجنتين على استاد لوسيل.
 
 وتأهلت فرنسا حاملة اللقب للدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول، بفوزها على انكلترا 2 - 1 (الشوط الاول 1 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على استاد البيت في ختام الدور ربع النهائي.

واستهل "الديوك" المباراة بالضغط على لاعبي منتخب "الاسود الثلاثة"، واسفر الضغط تقدما في الدقيقة 17 عبر ساعد دفاع ريال مدريد الاسباني اوريلين تشواميني بتسديدة ارضية من خارج المنطقة الى الزاوية الارضية اليمنى البعيدة للحارس جوردان بيكفورد.

وكانت ردة الفعل الانكليزية الاولى عبر لوك شو من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 20، وانتهت الكرة التي سددها بين يدي الحارس هوغو لوريس.

وبعدها بدقيقتين اخفق الانكليز في الافادة من دربكة امام المرمى الفرنسي، بعد خروج الحارس لوريس لقطع كرة سددها الكابتن هاري كاين من دون السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 25 استعان الحكم البرازيلي ويلتون بيريرا سامبيو بمساعديه عبر الفيديو للتحقق من وجود "بنالتي" لمصلحة كاين، ثم امر بمتابعة اللعب.

وأبعد الحارس لوريس في الدقيقة 29 كرة سددها كاين من خارج المنطقة قبل ان تخترق المقص الايسر لمرماه.

وواصل الانكليز الضغط في الشوط الثاني، واخرج الحارس لوريس كرة سددها جود بيلينغهام الى ركنية في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 51 احتسب الحكم "بنالتي" لانكلترا اثر عرقلة بوكايو ساكا داخل المنطقة. وانبرى الكابتن كاين للكرة في مواجهة زميله في توتنهام هوتسبرز الحارس لوريس وسددها متوسطة الارتفاع على يمينه مسجلا اصابة التعادل لانكلترا واصابته ال53 للمنتخب.

وفي الدقيقة 69 لعب المدافع هاري ماكواير كرة رأسية اصابت القائم الايمن لمرمى لوريس وخرجت.

وحرم الحارس بيكفورد المهاجم القناص اوليفييه جيرو تسجيل اصابة الفوز في الدقيقة 76 اذ صد تسديدته من مسافة قريبة.

الا ان جيرو المصر على التهديف تطاول لكرة عالية برأسه واودعها المرمى الانكليزي في الدقيقة 78 مسجلا اصابته ال53 في قميص "الديوك".

وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم سامبيو "بنالتي" ثانية لانكلترا بعد الاستعانة ب"فار". وانبرى كاين للكرة وسددها عالية فوق المرمى مهدرا فرصة التعادل.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة