المقال السابق

خاص خاص : بكركي غاضبة من أداء القوى المسيحية بالملف الرئاسي 
03/01/2023

المقال التالي

إقليمي رئيسي : سنقض مضاجع قتلة الشهيد سليماني والانتقام قادم لا محالة
03/01/2023
حزب الله السيد نصرالله: المس بالمقدسات بالقدس يفجر المنطقة بأكملها وحسم الاستحقاق الرئاسي داخلي 

اعتبر الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أننا "امام حكومة مجرمين وفاسدين ومتطرفين في كيان العدو ونتنياهو جربناه لسنوات، وهذا ايجابي يعجل بنهاية هذا الكيان الصهيوني من خلال ارتكاب حماقات كما فعل المتطرف بن غفير صباح اليوم في القدس". واكد ان حسم الاستحقاق الرئاسي داخلي ولا يراهن احد على الخارج . 
موقف السيد نصرالله جاء في خطابه مساء اليوم خلال مهرجان احياء الذكرى الثالثة للشهيدين القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في مجمع سيد الشهداء  في الرويس بالضاحية الجنوبية لبيروت . 

واضاف السيد نصرالله : اضم صوت المقاومة في لبنان لصوت المقاومة في فلسطين بأن التعرض للمسجد الاقصى والمقدسات في بيت المقدس لن يفجر الوضع في فلسطين فقط بل يفجر المنطقة بكاملها. 

وحذر من اي تغيير لقواعد الاشتباك بين لبنان وكيان العدو وقال نحن كنا ومازلنا على اعلى جهوزية لخوض الحرب ، ونحن لسنا قلقين بشان الملف النفطي والترسيم واجواء الشركات ايجابية .  

في موضوع  رئاسة الجمهورية، جدد السيد نصرالله أنه، من حقنا البحث عن رئيس لايطعن ظهر المقاومة ولا يتآمر عليها ولا يبيعها وهذا الحد الادنى في مواصفات الرئيس.
وشدد السيد نصرالله على ان الاستحقاق الرئاسي شأن داخلي ولا علاقة له بالمفاوضات النووية بين ايران والولايات المتحدة ولا بالحوار بين ايران والسعودية، مشيرا الى ان اولوية السعودية هي اليمن ، وقال لا تنتظروا الخارج الاصل هنا عبر الحوار بين القوى السيايسة والوقت ضاغط على الجميع.
وحول الاشكال مع التيار الوطني الحر، قال نحن حريصون على هذه العلاقة ،وإذا الطرف الثاني نزع يده نحن لا نلزم احد بهذه العلاقة.
واضاف: نحن ملاحظتنا الاساسية ان حلفاءنا يناقشنونا في العلن نحن نفضل النقاش الداخلي وحتى اذا ذهبنا الى نقاش علني نحرص على اللغة، لا شك حصل خلل في العلاقة نذهب لعلاجه، مؤكدا حرصه على هذه العلاقة  . 
 


  

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة