المقال السابق

رأي  راية الحق بين الخذلان والطاعة 
06/01/2023

المقال التالي

لبنان حمية اعلن تسلم اجهزة سكانر هبة من المانيا لمطار بيروت 
05/01/2023
حزب الله الشيخ دعموش: انتظار الخارج لإنتخاب رئيس رهان على سراب 

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أنّ لا خيار أمام اللبنانيين لإخراج البلد من حالة المُراوحة والدخول في مرحلة الحلول والمعالجات الجديّة سوى التلاقي والتفاهم .
وخلال خطبة الجمعة قال الشيخ دعموش: حزب الله دعا منذ البداية للتوافق من موقع الحريص على البلد واستقراره ومستقبله، ولأننا مقتنعون بأنّنا بالحوار والتفاهم مع كل المُخلصين قادرون أن نبني بلدنا وأن نُنجز داخليًا استحقاق الرئاسة وأن نصنع مستقبلاً مُزدهرًا اقتصاديًا للبنان على الرغم من كل ما يُعانيه، ولكن يجب أن تتوافر الإرادة الصادقة والمخلصة والنوايا الطيبة، وأن نكون أقوياء وشجعان نعتمد على أنفسنا وعقولنا وتجاربنا، وأن لا ننتظر الخارج لأنّ الخارج يفتش عن مصالحه ولن يكون أحرص على مصلحة لبنان من اللبنانيين المخلصين أنفسهم. 

ولفت إلى أنّ اللبنانيين الذين لا يتفاعلون مع دعوات الحوار ويُراهنون على تدخلات الخارج لإنتاج حلّ لأزمة انتخاب الرئيس يُضيّعون الوقت، ويُدخلون البلد في نفق مسدود لا سبيل للخروج منه إلا بالتوافق.

وأضاف: إذا أردنا أن ننتظر الأمريكي وحلفاءَه ليُقدّموا لنا الحلول فلن نحصل على شيء، ولن يكون بلدنا مُزدهرًا في المستقبل، لأنّ الأمريكي لا يعنيه أن يكون لبنان بلدًا قويًا ومستقرًا ومزدهرًا، وليس مستعجلًا على إنتخاب رئيس للجمهورية، وما يعنيه هو كيف يؤمّن مصالحه ومصالح الكيان الصهيوني في المنطقة .

وأكد أنّ التوافق الداخلي هو أسرع وأقصر الطرق لإنجاز الاستحقاق الرئاسي وإخراجه من أزماته، أما الرهان على الخارج وانتظار تطورات المنطقة لإنتاجِ رئيسٍ وإنقاذ البلد فهو رهان على سراب وانتظار للمجهول.

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة