المقال السابق

لبنان اتصال بين ميقاتي واردوغان والاخير شكر للبنان المؤازرة في أعمال الاغاثة
19/02/2023

المقال التالي

إقليمي  الأسد للوفد النيابي اللبناني: علاقتنا أخوية ونقدر دعم لبنان 
19/02/2023
حزب الله السيد : نعمل اجتماعيا بكل إمكاناتنا 

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد أن حزب الله يعمل قدر المستطاع وبكل إمكانياته لحل المشاكل الاجتماعية والصحية والمالية والمعيشية في لبنان، لافتًا إلى أن تضحيات الشهداء التي حققت الانتصارات في لبنان وسوريا.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال تأبيني أقيم اليوم الأحد في حسينية بلدة شعث في البقاع الشمالي بمناسبة مرور أربعين يومًا على وفاة المرحومة إلهام العطار، والدة الشهيد الإعلامي حمزة الحاج حسن.
وقال السيد أمين السيد: "إن للشهداء فضلًا عظيمًا لا يمكن أن ننساه، فقد سقطت ببركات دمائهم وتحت أقدامهم مشاريع الإذلال لأمتنا في لبنان وفي سوريا، عندما كنّا نواجه مشروعًا سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا كالذي حصل في حرب تموز أو في حرب الجرود".
أشار السيد إلى اعترافات السفير الأميركي السابق في سوريا في شهادته أمام الكونغرس عندما قال: "إننا حضّرنا المسرح في سوريا وبدأنا نعمل على تجهيز المسلحين وفتح الحدود وإقامة المؤتمرات وضخ الأموال والعمل في الإعلام والسياسة على أساس أن ننتهي من سوريا خلال شهرين أو ثلاثة وكل ذلك عملنا له حساب، لكن الذي لم يكن في حسابنا هو وجود حزب الله في سوريا".
وأشاد السيد أمين السيد بالعملية البطولية التي نفذها الفتى الفلسطيني الذي لم يتجاوز عمره 13 عامًا في فلسطين المحتلة، معتبرًا أنه قام بـ"عمل يعجز عنه جيش بأكمله وهذا فضل عظيم".
وختم السيد أمين السيد قائلًا: "إننا نعمل على قدر استطاعتنا ونحضّر بكل مسؤولية وبكل إمكانياتنا لحل المشاكل الاجتماعية والصحية والمالية والمعيشية في لبنان"، داعيًا لأن لا تخرجنا الأزمات والمشاكل من مواقع الفضل والنصر والجهاد والمقاومة، كما يخطط العدو.

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة