المقال السابق

إقليمي الجهاد الإسلامي: عملية غوش عتصيون بطولية جريئة وتحمل رسائل مهمة
08/08/2019

المقال التالي

لبنان  السيد: للجنة تحقيق برلمانية في ملف مبنى تاتش
08/08/2019
لبنان الحاج حسن: تاتش أجبرت على استئجار مبنى سوليدير ونتجه نحو لجنة تحقيق برلمانية 

لفت رئيس ​لجنة الاتصالات​ النائب ​حسين الحاج حسن​ في تصريح من ​مجلس النواب​ بعد اجتماع اللجنة لبحث فضيحة شراء مبنى ​شركة "تاتش​" إلى ان "المشكلة الاساس في هذا الموضوع انه لم يجر ​الاعلان​ عن الحاجة إلى استئجار مبنى جديد للشركة وهذه أهم نقطة في هذا الملف"، معتبرا انه "من يريد استئجار مبنى عليه ان يعلن عن هذا الأمر، والعروض التي أتت لهم مشكوك بها فهناك عرضين من دون أسعار".

وسأل "لماذا الاستئجار في ​سوليدير​ وهي أغلى منطقة في ​لبنان؟​، وهناك مراسلات بين تاتش و​وزارة الاتصالات​ لم تمر على هيئة الدفاع عن المالكين، هذه الهيئة التي من المفترض ان تدافع عن ​الشعب اللبناني​. هذه المراسلات تظهر ان شركة تاتش أجبرت من قبل الوزارة على استئجار المبنى في سوليدير".

وأضاف "نحن بالجلسات السابقة تكلمنا عن كل نفقات شركتي تاتش وألفا وأحد أهم البنود التي تكلمنا عنها هي تخفيض المصاريف وأنا أعدكم في جلسة 2 أيلول بقول ما يجري في الشركتين". وأوضح ان "خيار الشراء كان يخضع للنقاش تماماً كخيار الأيجار وكان قراراً بهذا الحجم سيحول إلى ​مجلس الوزراء​ وكان الموقف من الأيجار محسوماً بوجود مخالفات كبيرة". 
ولفت الحاج حسن الى أنه سيناقش مع كتلة الوفاء للمقاومة والرئيس نبيه بري خيار تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشان الفساد والهدر في قطاع الاتصالات . 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة