المقال السابق

خاص بايدن يحاول غسل يدي نتنياهو من مجزرة مستشفى المعمداني 
18/10/2023
لبنان لبنان يدين جريمة الحرب البشعة في غزة

جدّدت وزارة الخارجية والمغتربين مساء الثلاثاء دعوتها إلى التدخل لوقف المجازر الإسرائيلية فوراً، عقب استشهاد 500 على الأقل في استهداف العدو الإسرائيلي «المستشفى الأهلي المعمداني» في قطاع غزة.

ودانت الوزارة، في بيان، بـ«أشدّ العبارات جريمة الحرب البشعة»، مشيرةً إلى أن العدو الإسرائيلي ضرب مرّة جديدة «عرض الحائط بالقانون الدولي»، وارتكب «جريمة حرب ضدّ الإنسانية لشعب محاصر تتمّ إبادته بصورة جماعية ومتعمّدة».

ودعت الوزارة إلى «التدخل الفوري للمجتمع الدولي لوقف المجازر الإسرائيلية وإطلاق النار، بغية إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، ومعالجة الجرحى والمصابين».

واعتبر رئيس مجلس النواب، نبيه بري، في بيان، أن «الإدانة للكيان الإسرائيلي على سفكه الدّم الفلسطيني مساء اليوم في المستشفى المعمداني في قطاع غزة وعلى النحو الذي حصل وحدها لا تكفي. بعد قانا والمنصوري وقبلهما دير ياسين وصلحا وحولا وبحر البقر، هي... هي إسرائيل تصفع الإنسانية على وجهها بجريمة إبادة لا تُصدق، مئات الشهداء وعدّاد القتل الإسرائيلي لا يتوقف».
وسأل بري: «هل يصحو ضمير العالم لكبح جماح آلة الإبادة الإسرائيلية، التي صدّقوني لا تستهدف الشعب الفلسطيني، إنما تستهدف البشرية والإنسانية على حدّ سواء».

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة