المقال السابق

حزب الله المقاومة الاسلامية تهاجم ثكنة افيفيم وموقع جل الدير 
04/11/2023

المقال التالي

دولي وقفة تضامن مع اطفال غزة امام البيت الابيض: بايدن اوقف الابادة 
04/11/2023
إقليمي الاحتلال يعترف بمقتل 29 جندياً بالعدوان البرّي والقسام تعرض مشاهد إصطياد الدبابات

اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل 29ضابطا وجنديا منذ بدء عدوانه البري على قتاع غزة فيما تؤكد المقاومة ان العدد اكبر من ذلك بكثير، جاء ذلك في وقت عرضت كتائب عز الدين القسام مشاهد فيديو اضافية عن اصطياد دبابات العدو من مسافة صفر وجرى رفع راية القسام على إحدى الجرافات بعد احراقها . 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده في قطاع غزة، بينهم قائد سرية، ليرتفع عدد قتلاه _الذين اعترف بهم - إلى 29 منذ بداية العملية البرية، قبل نحو أسبوع.

وأوضح أن الجنود القتلى هم 3 من لواء "جفعاتي"، والرابع من وحدة "شالداغ"، المتخصصة بجمع المعلومات.

ووصل عدد ضباط الاحتلال وجنوده، الذين قُتلوا منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 345، بحسب إعلان "الجيش" الإسرائيلي.

وكانت "وول ستريت جورنال" ذكرت، نقلاً عن مسؤولين مطّلعين، السبت، أنّ عدد القتلى في "الجيش" الإسرائيلي أكثر من ضعف معدل القتلى" في عدوان عام 2014، مشيرةً إلى أنّ "مقاتلي القسام يُبدون جاهزية وقدرات أكبر من التي كانوا عليها عندما غزت إسرائيل غزة عام 2014.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، أنّ "الجيش خاض اليوم معارك ضارية في غزة"، مؤكداً أنّ "الأيام المقبلة صعبة جداً". وسبق أن قال غالانت إنّ الثمن في هذه الحرب سيكون باهظاً.

يأتي ذلك بالتزامن مع "اندلاع مواجهات عنيفة خلال احتجاجات أقرباء القتلى والأسرى أمام مقر إقامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو"، في القدس المحتلة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

ونشرت كتائب القسّام، اليوم السبت، مشاهد من التحام مقاوميها بقوات العدو، عند مشارف مخيم الشاطئ وحي ّالشيخ رضوان، وتدمير 10 آليات، واعتلاء إحداها. 

وقبيل نشر الفيديو بدقائق، أعلن الناطق باسم القسام أبو عبيدة أنّ مقاومي القسّام دمروا 24 آلية عسكرية، بصورة كلية أو جزئية، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، في محاور القتال.

وأضاف أنّ القسّام سددت صواريخ موجَّهة مضادة للدروع في اتجاه الآليات العسكرية الإسرائيلية، مؤكداً أنّ "قناصة كتائب القسام يتعاملون مع الجنود المتحصنين في المنازل، أو على من يجرؤ على إخراج رأسه من الآلية التي يتحصن فيها".

وفي وقت سابق السبت، نشرت "القسام" مشاهد عن استهدافها بالقذائف قوات صهيونية خاصة، متحصنة في عدة مبان في بيت حانون. 

وأعلنت تدمير دبابة إسرائيلية متوغلة في منطقة السلاطين غربي بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105"، ودمّرت دبابة أخرى للاحتلال متوغلة جنوبي غربي تل الهوا بصاروخ موجَّه من طراز "كونكورس". وهاجمت قوة صهيونية متحصنة في مبنى شمالي غربي مدينة غزة، واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل، وتم قتل 5 جنود للاحتلال، وإصابة آخرين. 
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة