المقال السابق

حزب الله استهداف حشودات ومواقع العدو على طول الحدود 
21/11/2023

المقال التالي

إقليمي 67 قتيلا لجيش العدو في غزة..حصيلة رسمية جديدة 
20/11/2023
ميديا إستنكار عارم لجريمة قتل العدو إعلاميين من الميادين

استشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري والمواطن حسين عقيل في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان. 
ونعت قناة "الميادين" الزميلين اللذين ارتقيا بقصف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان. 
وفي هذا السياق، أكّد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو أنّ "الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر". 
وأضاف بن جدو، خلال نعيه الزميلين، أنّ "الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود قطعاً". 
وتابع متوجهاً إلى الاحتلال الإسرائيلي: "أقول لك إنّك لن تستطيع إسكات صوت الميادين، ولتعلم أنّنا مستمرون مهما قتلت وحاولت".
                                          ردود فعل شاجبة 

وتعليقا على الجريمة، أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله البيان التالي: ‏
مرة جديدة تتعرض قناة الميادين إلى عدوان صهيوني غاشم، فبعد القرارات التي اتخذتها ‏حكومة العدو بالتضييق التعسفي على القناة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ارتكبت ‏قوات الاحتلال جريمة غادرة أدت الى استشهاد الزميلين العزيزين المراسلة فرح عمر ‏والمصور ربيع المعماري.‏

ان هذه الجريمة وما سبقها من اغتيال للشهيد الصحافي عصام العبد الله وإطلاق النار على ‏الموكب الإعلامي في يارون وما قامت وتقوم به قوات الاحتلال من عمليات قتل لعشرات ‏الصحافيين في غزة وتدمير مقراتهم، يكشف أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في ‏فضح ممارسات العدو الإرهابية وكشف جرائمه المروّعة ضد المدنيين خصوصاً في قطاع ‏غزة. ‏

ان مواصلة  استهداف العدو للإعلاميين بشكل مباشر وعمليات القتل للصحافيين تظهر مدى ‏انزعاج العدو البالغ من الدور الهام والأساسي والمركزي الذي تضطلع به وسائل الإعلام ‏والتي استطاعت بجهودها وتضحياتها الكبيرة أن تحدث تحولاً في الرأي العام لصالح الشعب ‏الفلسطيني المظلوم ضد العدو الإسرائيلي القاتل والمجرم. ‏
اننا نطالب الهيئات الدولية الإعلامية والانسانية بإدانة هذه الجريمة وما سبقها من جرائم ‏مماثلة ورفع الصوت عالياً وممارسة أعلى درجات الضغط على حكومة العدو لوقف عدوانها ‏على الإعلاميين والمدنيين. ‏
أن العلاقات الإعلامية في حزب الله إذ تدين بشدة هذه الجريمة، تتقدم من الزملاء في قناة ‏الميادين وعائلة الشهيدين العزيزين بأحر التعازي والمواساة، وتؤكد أن هذا العدوان وما ‏رافقه من استشهاد لمواطنين آخرين لن يمر من دون رد من مجاهدي المقاومة الإسلامية ‏الذين يسطرون في الميدان أروع ملاحم البطولة والفداء.  ‏


بري : بعد الشهيد عصام العبد الله فرح عمر اليوم وربيع معماري وحسين عقيل يعمدون الإستقلال والارادة الوطنية بدمهم دفاعاً عن الحقيقة التي هي الإستقلال الحقيقي والذي لا يستعاد ولا يحمى الا بالتضحية . 

لمناسبة عيد الاستقلال الذي  يتزامن مع مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة وإستهداف قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم لفريق عمل قناة الميادين والذي أدى الى إستشهاد الإعلامية فرح عمر والمصور ربيع معماري والمواطن حسين عقيل، قال  رئيس مجلس النواب نبيه بري : 

في ذكرى الإستقلال هذا العام دقائق لا بل دهوراً من الصمت لا تكفي حداداً على الشهداء وعلى الإنسانية التي تنحرها آلة القتل والإبادة الإسرائيلية من غزة وكل فلسطين الى جنوب لبنان وآخرهم شهداء الإعلام اللبناني ، بعد الشهيد عصام العبد الله ، اليوم فرح عمر وربيع معماري وحسين عقيل يعمدون الإستقلال والإرادة الوطنية بدمهم دفاعاً عن الحقيقة التي هي الإستقلال الحقيقي والذي لا يستعاد ولا يحمى إلا بالتضحية.
وختم الرئيس بري : الرحمة للشهداء وحمى الله لبنان والمدافعين عن إستقلاله جيشاً وشعباً ومقاومين .


ميقاتي: لا حدود للاجرام  الاسرائيلي وهدفه اسكات الاعلام الذي يفضح جرائمه واعتداءاته

 عبّر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن ادانته الشديدة للاعتداء الاسرائيلي الذي إستهدف الاعلاميين في الجنوب اليوم ما أدى الى استشهاد  مراسلة "قناة الميادين"فرح عمر والمصور ربيع المعماري وعدد من المدنيين.
وقال: "هذا الاعتداء يثبت مجددا ان لا  حدود للاجرام  الاسرائيلي ،وان هدفه اسكات الاعلام الذي يفضح جرائمه واعتداءاته.
نتقدم بالتعزية من أسرة "الميادين" وذوي شهيدي الاعلام سائلين الله أن يتغمدهما برحمته ويهلم ذويهما  الصبر والسلوان".

وزير الدفاع دان إستهداف فريق "الميادين" وعزى بالشهداء: لموقف عربي ودولي موحد فبيانات الشجب لم تعد تكفي

أعرب وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم عن ألمه الشديد لاستشهاد الصحافيين في قناة " الميادين" فرح عمر وربيع المعماري ورفيقهما ، باعتداء مباشر من العدو الاسرائيلي قبل ظهر اليوم في طيرحرفا في الجنوب.
 
وقال الوزير سليم :"ان هذا الاعتداء يأتي في سلسلة اعتداءات ضد الاعلاميين والمدنيين ترتكبها اسرائيل يوميا في لبنان وفي فلسطين على حد سواء، والهدف واحد هو حجب الحقائق التي تنقلها وسائل الاعلام عن المجازر التي تقوم بها اسرائيل والتي لم تردعها الادانات العربية والدولية التي تتصاعد يوما بعد يوم ، ما يكشف مرة اخرى طبيعتها العدوانية واهدافها التوسعية".

أضاف :"اني، اذ ادين بشدة الجرائم الاسرائيلية المتتالية واخرها استهداف الصحافيين ورفيقهما، اتقدم بالتعازي الى ذوي الشهداء الثلاثة والى أسرة محطة " الميادين" ، وادعو الى موقف عربي ودولي موحد وفاعل في مواجهة استمرار العدوان الاسرائيلي لان بيانات الشجب والادانة لم تعد تكفي".


 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة