المقال السابق

خاص خاص: إستهداف قيادات في المحور هدفه محاولة التغطية على هزيمة غزة الاستراتيجية 
04/01/2024

المقال التالي

إقليمي الامام الخامنئي: على الجناة ان يستعدوا لردّ قاصم وعقاب عادل
04/01/2024
إقليمي  شهيدان أحدهما مسؤول في الحشد الشعبي بعدوان اميركي في بغداد 

أفادت التقارير، اليوم الخميس، بارتقاء شهيدين أحدهما معاون قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي مشتاق طالب السعيدي، وإصابة 6، في عدوان بمسيرة اميركية استهدف مقر الحشد شرقي العاصمة العراقية بغداد.
وحمل مسؤول حكومي م ايسمى التحالف الدولي مسؤولية الاعتداء. 

وأشارت التقارير إلى أنّ "العدوان نفذ بـ4 صواريخ، أطلقت 3 منها دفعة واحدة. أما الرابع، فاستهدف سيارة قائد حزام بغداد في الحشد الشعبي".

وتحدثت وكالة "رويترز" عن مصادر من الشرطة والأمن العراقيين أنّ "الغارة على مقر الحشد الشعبي نفذت بواسطة طائرة مسيّرة".

يأتي هذا العدوان  في وقتٍ تشن المقاومة الإسلامية في العراق هجمات على قواعد الاحتلال الأميركي في كل من سوريا والعراق،مؤكدةً في بياناتها أنّ الضربات تأتي استمراراً للنهج في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي غزة. 

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها قاعدة التنف الأميركية في سوريا بطائرة مسيّرة. وكان قد سبقها استهداف قاعدة الشدادي برشقة صاروخية وقاعدة المالكية بطائرة مسيّرة.

وتنفذ الاستهدافات بالصواريخ أو بالطيران المسيّر، وتشدّد المقاومة، في بياناتها، على إصابة الأهداف بشكل مباشر.

وأفاد مسؤول عسكري أميركي  قبل أيام بأن القوات الأميركية تعرّضت لما لا يقل عن 118 هجوماً في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

ووسّعت المقاومة الإسلامية في العراق من دائرة استهدافها في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة لنحو 3 أشهر، إذ تبنّت عدة استهدافات لأهداف حيوية جنوبي فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل، مؤكدةً الاستمرار  في "دكّ معاقل العدو". 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة