المقال السابق

حزب الله ضرب قوة ‏عسكرية مؤللة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا 
04/03/2024

المقال التالي

إقليمي في اليوم الـ 150 للعدوان: شهداء وجرحى في غزة
04/03/2024
خاص خاص: هوكستين ينضم الى حملة التهويل الصهيونية على لبنان 

رأت مصادر نيابية مطلعة ان مواقف الموفد الرئاسي الاميركي الى لبنان آموس هوكستين الذي وصل اليوم الى بيروت، أقل ما يقال فيها هو "انضمام الاميركي الى حملة التهويل الصهيونية بتوسيع الحرب على لبنان،والهدف دفع لبنان الى تقديم تنازلات للعدو الصهيوني".
ولفتت المصادر في حديث لـ" المحور الاخباري"، الى أن مواقف هوكستين بشأن عدم تلقائية وقف النار على الجبهة اللبنانية حتى لو توقفت في غزة، يراد منها محالة تخويف اللبنانيين وهو أمر لن يجدي نفعا". 
وتأتي تصريحات هوكستين بعد يومين من تسريبات تهويلية في الصحف الاميركية تتحدث عن عدوان صهيوني على لبنان بحلول الربيع او الصيف المقبلين.
وتحدث الموفد الأميركي آموس هوكستين، بعد لقائه الرئيس نبيه بري في عين التينة بعد ظهر اليوم ، وقال "ان التصعيد لن يساعد اللبنانيين ولا الاسرائيليين في العودة الى منازلهم"، وقال:"الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع حكومة لبنان لإنهاء العنف الذي بدأ في 8 أكتوبر. وهي تعمل من أجل التوصل لهدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن".
وأشار الى ان "اي هدنة في غزة لن تمتد بالضرورة تلقائيا للبنان"، وقال : "نعمل مع شركاء دوليين لتأمين حل سلمي في لبنان".
 واعتبر هوكستين  ان "التصعيد أمر خطير ولا شيء إسمه حرب محدودة"، مؤكدا ان"الحل "الديبلوماسي هو المخرج الوحيد" لوقف التصعيد بين لبنان وإسرائيل.

خاص المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة