المقال السابق

منوعات حريق بمحل للأراكيل على طريق المطار 
21/10/2019

المقال التالي

خاص لقاء حارة حريك أعاد ترميم المصالحة بين حزب الله والاشتراكي  
21/10/2019
لبنان الحريري أعلن من بعبدا إقرار الخطة الاصلاحية والموازنة بعجز 0.6%

 اعلن رئيس الحكومة سعد الحريري اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء من قصر بعبدا،إقرار الورقة الاقتصادية الاصلاحية، واقرار مشروع موازنة العام 2020 بعجز 0،6% . 

وقال  ان "هدف الممارسة السياسية هو تأمين كرامة الناس والشعور بالسيادة والاستقلال وان يكون هناك خدمات للناس وطبابة وضمان".

وأضاف :الشباب والصبايا صبروا لوقت طويل واليوم انفجروا للتعبير عن غضبهم والمطالب كثيرة ومحقة، والمهلة التي طلبتها لم اطلبها من الشعب انما من الشركاء في الحكومة".

واكد ان "الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب". واعلن عن "حفض موازنة مجلس الجنوب والاعمار بنسبة 70%، خفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%، 160 مليون دولار لدعم القروض السكنية ، اعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وقانون لإنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد والغاء وزارة الاعلام ووضع خطة لإلغاء المؤسسات غير الضرورية،اقرار المشاريع الاولى من سيدر لخلق فرص عمل خلال ال 5 سنوات المقبلة

وتابع: "القرارات التي اتخذناها لا تحقق مطالبكم ولن اطلب منكم التوقف عن التظاهر ولا اسمح بتهديدكم وعلى الدولة حمايتكم لأنكم البوصلة"

وختم: "من موقع مسؤوليتي قمت بواجبي وانتم تطالبون بكرامتكم وصوتكم مسموع، واذا كانت الانتخابات النيابية المبكرة هي مطلبكم فأنا مستعد".

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة