المقال السابق

لبنان الاجتماع الامني في اليرزة: لإجتناب ما يتعرض للسلم الاهلي 
27/11/2019

المقال التالي

من الصحف محمد شقير يلتحق بالثورة‎!‎
26/11/2019
حزب الله  تجمع المحامين في حزب الله: استشهاد شلهوب والجندي جريمة قتل موصوفة

استنكر تجمع المحامين في حزب الله الجريمة النكراء التي أودت بحياة الشهيدين حسين شلهوب و سناء الجندي و التي جاءت امتدادا للممارسات المتمادية و المستمرة والاعتداءات الدائمة على حرية تنقل المواطنين عموما وعلى أوتوستراد الجنوب خصوصا، الأمر الذي شكل تهديدا للسلم الاهلي و الأمن الوطني.

وأكد التجمع في بيان على ما يلي :

- إن جريمة استشهاد حسين شلهوب وسناء الجندي هي جريمة قتل موصوفة ومكتملة الأركان المادية والمعنوية وأدواتها الجرمية واضحة ومبينة بالوقائع والفيديوهات وشهادة الشاهدة نور ابنة الشهيد شلهوب. وهذه الجريمة تستدعي وتستوجب ملاحقة المحرضين والفاعلين والمتدخلين ومن وراءهم جميعا توصلا إلى الحقيقة كاملة و معاقبة المرتكبين.

- إن التجمع يؤكد أن حرية التنقل للمواطنين مكفولة بالدستور والقوانين والمواثيق الدولية، كما أن حق التظاهر مكفول. وهنا لا بد من محاسبة وملاحقة كل من اعتدى على حرية التنقل وكل من امتنع عن القيام بواجباته ووظيفته بتأمين حرية التنقل ومنع التعدي عليها.

- إن التجمع يؤكد على وضع نفسه بتصرف عائلتي الشهيدين للتوكل عنهما ومتابعة كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاتخاذ صفة الادعاء الشخصي ضد مجهول وبحق كل من يظهره التحقيق فاعلا وشريكا ومتدخلا ومحرضا ومقصرا، ومواكبة التحقيقات والملاحقات القضائية توصلا إلى الحقيقة كاملة، ومعاقبة المرتكبين والجناة،  ليصار إلى حماية المواطنين ووقف عمليات قطع الطرق.

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة