المقال السابق

حزب الله حزب الله من بكركي: عملنا جاهدين لكي يكون الحريري رئيساً للوزراء 
26/12/2019

المقال التالي

حزب الله كتلة الوفاء : لمتابعة التحقيقات بالتحويلات المالية الى الخارج 
26/12/2019
لبنان لجنة دعم المقاومة تدين محالة العدو اغتيال المطران حنا 

عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين اجتماعها الدوري برئاسة النائب السابق الحاج حسن حب الله مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حيث تداول المجتمعون بأخر المستجدات السياسية، وخلص المجتمعون إلى التالي :

1- يدين المجتمعون محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس أساقفة سبيسطية للروم الارثوذكس في القدس المحتلة المطران عطا الله حنا على يد عصابات  الإجرام الصهيوني، متمنين لسيادته الشفاء العاجل والعودة إلى دوره ومواقفه كصوت داعم لعدالة القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.


2- يوجه المجتمعون كل تحايا الفخر والاعتزاز لجماهير شعبنا الفلسطيني على صموده ومقاومته للاحتلال الصهيوني على ارض فلسطين وإسقاط كل مشاريع التصفية بما فيها صفقة القرن الظالمة.

3- هنأ المجتمعون كل الطوائف المسيحية في لبنان والعالم بمناسبة الأعياد المجيدة وولادة نبي الله عيسى متمنين للبنان دولة وشعبا الأمن والاستقرار والخروج من الأزمة الاقتصادية والمعيشية في المرحلة الراهنة أملين من الحكومة اللبنانية العتيدة بعد تشكيلها مقاربتها للملفات بضرورة إعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية.

4- يثمن المجتمعون حرص أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان الحفاظ على امن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق رغم المعاناة التي زادتها الازمة الاقتصادية على الرغم من مناشدة ودعوة وكالة الغوث الانروا للقيام بدورها بتقديم وتامين المساعدات للاجئين الفلسطينيين مع الإشارة لأهمية تجديد التفويض للوكالة بولاية جديدة لمدة ثلاث سنوات رغم المحاولات الأمريكية  والصهيونية اليأسة من تقويضها وعدم التجديد لها .

5- يدعو المجتمعون لأوسع حملة تضامن مع الإخوة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حيث تتعرض كادراتهم للملاحقة والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية.

6- يؤكد المجتمعون على تعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه من خلال التمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية وفي مقدمها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة