المقال السابق

دولي 14 مصابا بكورونا بين أميركيين تم اجلاؤهم من السفينة اليابانية
17/02/2020

المقال التالي

إقليمي الجيش السوري يحرر مناطق واسعة في ريف حلب
16/02/2020
ثقافة و تربية وفود زارت المعلم التذكاري للشهيد مغنية في طيردبا

  زارت وفود رسمية وشعبية المعلم التذكاري للشهيد القائد الحاج عماد مغنية في مسقط رأسه في طيردبا، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لإستشهاده، وكان في استقبالها وفد من حزب الله وعدد من فعاليات وشخصيات البلدة.

وزار المعلم وفد من هيئة دعم المقاومة الإسلامية برئاسة مسؤول الهيئة في الجنوب الحاج حسن بحسون، حيث وضعوا إكليلا أمام المعلم، وقرأوا سورة الفاتحة عن روحه.

بحسون
وتحدث بحسون في المناسبة فقال: "أتينا لنجدد العهد والبيعة لأرواح الشهداء القادة، وإننا على الخط والنهج سائرون حتى استكمال كامل التحرير، وإن شاء الله نبقى على خط ونهج الشهداء ودعم المقاومة بكل ما أوتينا من قوة".

زيدان
وزار المعلم وفد من بلدية طيردبا تقدمه رئيسها الدكتور وئام زيدان، حيث وضعوا إكليلا أمام المعلم، وكانت كلمة لزيدان قال فيها: "ننحي أمام التضحيات والدماء الزكية التي سقطت بالأمس القريب، ألا وهي دماء الشهيد قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، وقبلها دماء الشهداء القادة الحاج عماد، والشيخ راغب والسيد عباس الموسوي وكل الشهداء الذين سقطوا على مذبح القضية والوطن، ونهدي لهم جميعا التحايا، لأنهم هم السبب في بقائنا ووحدتنا وعزتنا وكرامتنا، ونسأل الله أن يلهمنا أن نبقى على دربهم تحت قيادة حكيمة بقيادة السيد حسن نصر الله".

ياسين
كم زار المعلم وفد من اتحادي بلديات جبل عامل وبنت جبيل ضم رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي طاهر ياسين، ورئيس اتحاد قضاء بلديات بنت جبيل رضا عاشور، وعدد من رؤساء البلديات، وبعد أن وضعوا إكليلين من الزهر أمام المعلم، تحدث ياسين فقال: "جئنا إلى هنا لنؤكد مسألتين، الأولى تحية العزة التي أولانا إياها هؤلاء الشهداء الكبار، وما أوصلونا إليه من عزة وكرامة، ولنؤكد ثانيا أننا على خطاهم سائرون، وأننا أهل الوفاء لهذه الدماء في أي مكان وموقع كنا، ونعاهدهم على الاستمرار بالجهاد الذي سبقونا إليه".

عاشور
واكد عاشور "أن هؤلاء القادة خطوا لنا طريق المقاومة والنضال، وبدمائهم رصعوا لنا درب الحرية، واستطعنا أن ننال هذه الحرية، التي ستبقى شعلتها وضاءة في ربوع هذا الوطن حتى الوصول إلى المطلب المنشود".

وزار وفد من القرى الحدودية المتاخمة لفلسطين المحتلة (يارين، مروحين، الزلوطية، أم التوت، البستان، الضهيرة) المعلم التذكاري للشهيد مغنية، حيث وضعوا إكليلا أمامه، وقرأوا الفاتحة لروحه الطاهرة.

الترك
وتحدث باسم الوفد رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي الشيخ عادل الترك، وقال: "إننا نبعث من هذا المعلم وفي يوم الشهداء رسالة إلى كل العالم بأن دماء الشهداء في كل وقت وحين ستثمر نصرا وعزة وكرامة إلى أن تتحرر القدس وكل فلسطين من النهر إلى البحر".

وزار المعلم وفد من حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة مسؤول الحزب في منطقة صور أسعد دخل الله، حيث وضعوا إكليلا، وقرأوا الفاتحة لروح الشهداء القادة، وفد من طلاب التعبئة التربوية من مختلف الجامعات والمهنيات والمدارس، بالاضافة إلى وفد من تجمع المعلمين في منطقة الجنوب الأولى، حيث وضعوا إكليلا من الزهر، وفد من بلديتي باريش ومعروب، حيث وضعوا إكليلين أمام المعلم، وقرأوا الفاتحة عن روح الشهداء.

كما وضعت ثلة من مجاهدي السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الجنوب الأولى، إكليلا من الزهر أمام المعلم، قبل أن تؤدي قسم العهد والوفاء بالسير على نهج الشهداء.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة