المقال السابق

إقليمي معارك بين الارهابيين في ادلب
24/06/2020

المقال التالي

إقليمي شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس 
24/06/2020
إقليمي روحاني: ترامب فشل في فرض الاستسلام على ايران

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الشيخ حسن روحاني، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب كان يريد ان يفرض الاستسلام على ايران في غضون 3 أشهر من خلال الحظر، ولكنه أدرك خطأ حساباته، وقد أدرك العالم اننا لا نستسلم بالحظر والضغوط.

وفي حديثه خلال اجتماع للتخطيط وبذل الجهود لتحقيق شعار القفزة بالانتاج بمشاركة المحافظين من عامة أنحاء البلاد، قال روحاني: ان الاعداء كانوا يريدون تحطيم ايران، وكانوا يظنون أنهم من خلال الحظر سيدفعون ايران الى التوسل، إلا أن الشعب (الايراني) صمد بعظمة، مستعرضا عزته وقدرته، مضيفا أن تحمل الشعب الايراني قلّ نظيره.

وبيّن روحاني أننا في ذات الوقت علينا ان نقول للشعب ان عدوا يمارس الضغوط الجائرة ضدنا، مصرحا: هنالك 3 فئات مستاءة للغاية من الاتفاق النووي؛ إحداها تتمثل في متطرفي أميركا والاخرى الصهيونية والثالثة الانظمة الرجعية في المنطقة، لافتا الى ان زعيم دولة أخبره أنه عندما اصطفت الدول الاوروبية للاستثمار في ايران، كانت الأنظمة الرجعية بالمنطقة مغتاظة للغاية. وقد تآمرت هذه الأنظمة، ثم جاء شخص عديم التجربة الى البيت الابيض. ولقد كان ترامب يقول سنفرض الاستسلام على ايران بالحظر خلال 3 أشهر أخرى. وقد أدرك أنه أخطأ في حساباته. إذ اتضح للعالم أن ايران لا تستسلم بالحظر والضغوط.

وتابع روحاني: يقولون إنهم مستعدون للتفاوض؟ إنه كلام عجيب وغريب! فماذا يعني هذا الكلام؟ فمن الذي حطم طاولة المفاوضات وانسحب جانبا وأضرم النار في غرفة التفاوض؟ كانوا هم (الأميركان)، مؤكدا: لقد كنا متمسكين في إطار المنطق والأخلاق والسياسة والعلاقات الدولية، ولابد من تبيين هذه الحقيقة للشعب. فالشعب يقوم بإنجاز عظيم ويقاوم.

وأشار الى أنه رغم وجود فايروس كورونا في البلاد، فإن اللجان المتخصصة في محافظاتنا بذلت الكثير من الجهود، وتوقع ان يتم فرض بعض القيود الخاصة في بض المحافظات التي تواجه وضعا أحمر في انتشار كورونا.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة