المقال السابق

لبنان بري عرض الأوضاع الأمنية مع وزير الداخلية
27/06/2020

المقال التالي

لبنان 3 خروقات معادية لأجواء الجنوب أمس
27/06/2020
لبنان سجال بين الحلبي وحزب المستقبل 

حصل سجال بين المحامي نبيل الحلبي المحسوب على بهاء الحريري و"حزب المستقبل" الذي يرأسه سعد الحريري على خلفية الاستنابة القضائية بحق الحلبي بجرم إثارة النعرات الطائفية. 

وعلق مصدر في "حزب المستقبل" على بيان نبيل الحلبي في شأن الاجراءات القضائية التي تتناوله بالقول أن "لا علاقة للتيار من قريب او بعيد بما نشرته بعض المواقع الاعلامية وما نُسب الى مدعي عام التمييز حول الاذن الذي طلبه من النقابة لملاحقة الحلبي".
وأضاف المصدر ان "تيار المستقبل لم يتقدم بأي اخبار في هذه الشأن، ولا يسمح لأيٍ من مسؤوليه ومحازبيه باستخدام القضاء لحسابات سياسية، وان كل ما ورد في بيان الحلبي لا يعدو عن كونه محاولة يائسة لتكبير بعض الاحجام والادوار".

وكان الحلبي  اعلن في بيان أنّه ليس متفاجئًا بالخبر الذي انتشر اليوم عن إصدار مدعي عام التمييز بلاغ بحث وتحر بحقه، شارحًا أنّه منذ قرابة الأسبوعين تداول العديد من مناصري تيار المستقبل أخباراً تفيد بأن ثمة ملف امني يتم تحضيره له وتواصل معه العديد من شباب المنتديات في بيروت لسؤاله عن هذا الأمر بعدما سمعوا هذه الأخبار من الشارع. 
وأضاف: "أضع هذا الأمر في سياق الكيد السياسي الذي عانيتُ منه في كل مرة أمارس فيها حقي بالمعارضة ضد تيار المستقبل، فبعد إعلان رغبتي بالترشح في الانتخابات النيابية لعام ٢٠١٨، تقدم أحدهم بإخبارين ضدي: الأول اني أدير مؤسسة استوليت من خلالها على مساعدات اللاجئين السوريين وإذ تبين انه لا يوجد في الملف قصاصة ورق صغيرة يستند اليها هذا الإخبار، علماً أن مؤسستي هي حقوقية وليست إغاثية على أية حال، كما قال. 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة