المقال السابق

لبنان الحاج حسن يرحب بوقف الخطوط الخلوية المجانية في الوزارات
10/05/2019

المقال التالي

ميديا  عناوين الصحف اللبنانية 
10/05/2019
مقابلة ممثل الصاعقة في لبنان للمحور: نقدر لإيران دعمها السياسي والانساني والعسكري للفلسطينيين

المحور 
أعرب ممثل منظمة الصاعقة في لبنان "ابو حسن" عن تقديره للدعم الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب الفلسطيني سياسيا وإنسانيا وعسكريا، وقال في مقابلة مع موقع "المحور" إن ما تقدمه ايران للشعب الفلسطيني لا يحصر ، وشدد على رفض التوطين في لبنان، مؤكدا على حق العودة ، وعن الوضع داخل فلسطين، أكد أن المقاومة ستبقى تتصدى لكل عدوان اسرائيلي داخل فلسطين والمقاومة مستمرة وهي على جاهزية تامة للتصدي لهذا العدو.

وهنا نص المقابلة مع ممثل الصاعقة في لبنان  : 
س: ما هو تقييمكم للخطوة التي تقوم بها الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن المساعدات الغذائية للمخيمات الفلسطينية في لبنان ؟ 
ج: نحن نقدر عاليا موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ليس ما تقدمه اليوم من عينة مساعدات لشعبنا الفلسطيني في لبنان ، حيث قدمت ومازلت تقدم لشعبنا الدعم السياسي والمعنوي والعسكري، وهي تقف الى جانب شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا وما تقدمه للشعب الفلسطيني لا يمكن أن يحصر، هي تقدم لأسر الشهداء، هي تقدم السلاح، هي تقدم كل ما يلزم للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده ولمقاومته حتى يتمكن من تحرير وطنه إن شاء الله .
س: هناك تخوف من أن صفقة القرن تتضمن توطين الفلسطينيين في لبنان هل لديكم هذا التخوف وما هي الخيارات المتاحة لمواجهة هذا الامر ؟
ج: نحن لم نقبل في يوم من الايام التوطين لا في لبنان ولا في غير لبنان، وحسب ما يحكى عن صفقة القرن صحيح أنها تتضمن التوطين ، الشعب الفلسطيني يرفض التوطين، وطنه الوحيد هو فلسطين ولا نقبل بديل عن فلسطين أي وطن وأي مكان في العالم مهما كان .
س: ما هي توقعاتكم لمستقبل الاوضاع داخل فلسطين المحتلة  بعد العدوان الاخير على غزة ؟ 
ج: المقاومة ستبقى تتصدى لكل عدوان اسرائيلي داخل فلسطين والمقاومة مستمرة وهي على جاهزية تامة للتصدي لهذا العدو ، لكن هذا العدو لا يأبه لأي انظمة ولا قوانين ولا أي مرجعية في العالم كله، هو عدو متغطرس دائما يعتدي على اهلنا ويوميا يقتل الاطفال والنساء في الشوارع وبدم بارد ولا نسمع اي صوت للاسف عربي أو دولي يقف الى جانب شعبنا وجانب هؤلاء الشهداء الذين يسقطون بشكل شبه يومي في داخل فلسطين . 

المحور

مقالات المرتبطة