المقال السابق

دولي روسيا وتركيا توقعان عقد توريد دفعة ثانية من منظومة إس-400
23/08/2020

المقال التالي

إقليمي وزير الدفاع الايراني يؤكد ضرورة تطوير التعاون بين طهران وموسكو
23/08/2020
إقليمي الاحتلال الاميركي يخلي قاعدة التاجي 

أعلن ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، مغادرة قواته قاعدة التاجي بشمالي العاصمة العراقية بغداد، وتسليم منشآته هناك بقيمة 347 مليون دولار للقوات العراقية.

وقال التحالف في بيان، اليوم الأحد: "قامت قوة المھام المشتركة - عملیة العزم الصلب - بتسلیم الموقع الذي تشغله قوات التحالف في معسكر التاجي في العراق إلى قوات الأمن العراقیة في مراسم أقیمت اليوم 23 أغسطس 2020".

وأضاف البيان أنه تم "تسلیم الموقع المخصص لقوات التحالف إلى الجانب العراقي ..".

وأوضح في بيانه أنه تم تسليم كذلك "ما یعادل مبلغ 347 ملیون دولار من معدات وأصول ومرافق في معسكر التاجي إلى حكومة العراق"، مشيرا إلى أن ھذه تمثل "أعلى قیمة مادیة بالدولار لأي من القواعد التي تم تسلیمھا".

وكان البرلمان العراقي أقر قانون طرد قوات الاحتلال الاميركي من العراق بعد جريمة اغتيال قائد فيلق القدس الشهيد الجنرال قاسم سليماني ونائب هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابومهدي المهندس. ونفذت فصائل المقاومة العراقية عمليات عدة ضد القواعد الاميركية في العديد من مناطق العراق، وكانت مطالبات شعبية بإخلاء قاعدة التاجي شمال بغداد. كما ان إخلاء قاعدة التاجي جاء غداة زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى واشنطن ولقائه الرئيس الاميركي دونالد ترامب . 


 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة