المقال السابق

إقليمي نتنياهو والزياني وبومبيو يشيدون باتفاق التطبيع بين البحرين وحكومة الاحتلال
19/11/2020

المقال التالي

من الصحف قيود اسرائيلية على اللبنانيين في الامارات
19/11/2020
دولي  أوباما لعبدالله : جلالة الملك كيف توفّق بين 12زوجة؟  

نشر الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما مذكراته الثلاثاء الماضي، بعنوان "أرض الميعاد"، ورى في احد فصولها زيارته الاولى الى السعودية ولقاؤه الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز، ومن ضمن الحديث سأل اوباما عبد الله عن زوجاته الـ12 . 

وفيما يلي نص الفقرة التي يرويها اوباما :

"سألني الملك عن اخبار عائلتي، فقلت له ان ميشال والبنات يتكيّفن مع حياتهن الجديدة في البيت الأبيض، فشرح لي ان لديه 12 امرأة – ربما العدد الحقيقي كان يقارب الثلاثين – وقال ان لديه أربعين ولدا وعشرات الاحفاد وأبناء الاحفاد.  قلت له:”آمل الا يُزعجك سؤالي، ولكن يا جلالة الملك، كيف توفق بين 12 زوجة؟ أجاب وهو يهز رأسه:”أجد صعوبة في ذلك، لأن ثمة واحدة منهن ستغار دائما من الأخرى، وهذا أكثر تعقيدا من السياسة في الشرق الأوسط".

يروي أوباما هنا انه تلقى هدية ثمينة لزوجته من الملك، لكنه رفضها على أساس انه ممنوع من تلقي الهدايا، ثم قال في مكان آخر:"فكرت بالقراصنة الصوماليين الذين طالبتُ بقتلهم، وكلهم مسلمون، وفكرت بالشبان مثلهم، من الجهة الأخرى القريبة من اليمن والعراق ومصر والأردن وأفغانستان وباكستان، حيث ان مداخيل كل حياتهم لن تصل أبدا الى سعر هذا العقد الذي بين يدي. يكفي ان تدفع 1 بالمئة من الشباب الى التطرف، كي يصبح عندك جيش من 500  ألف رجل مستعدين للموت لأجل المجد الأبدي، او ببساطة، لكي يتذوقوا شيئا أفضل، اعدت العقد الى العلبة واقفلتها وقلت، هي بنا الى العمل" .

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة