المقال السابق

مقابلة سكرية لـلمحور:المعادلة الثلاثية هي التي حررت وتحمي لبنان من تهديدات وأطماع العدو
22/05/2019

المقال التالي

لبنان جبق : للإسراع في العودة الآمنة للنازحين السوريين الى المناطق المستقرة في بلدهم
22/05/2019
لبنان بري : تقدم واضح حول ترسيم الحدود  ونحن بانتظار الموازنة 

نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي اليوم ان اجواء المباحثات مع مساعد وزير الخارجية الأميركية السفير ديفيد ساترفيلد حول ترسيم الحدود البحرية والبرية إيجابية، وان هناك تقدما واضحا في هذا المجال، مشيرا الى الموافقة على الورقة اللبنانية.

وأعرب بري عن تفاؤله، معتبرا ان "وحدة الموقف اللبناني كان لها الدور الأساسي في هذا التطور الإيجابي، وأنا متفائل بانتصار الموقف اللبناني الرسمي والسياسي والشعبي".
وقال: "ربما الأسبوع المقبل يأتينا الجواب عن مجمل الورقة اللبنانية، ونحن نتابع الموضوع". وعن الايجابيات لفت الرئيس بري إلى تكريس دور الامم المتحدة واشرافها على هذا الملف وهو ما عملنا عليه لمدة خمس سنوات .

وفي ملف الموازنة نقل عنه قوله "لا تقول فول حتى يصير بالمكيول"، وأضاف  "نحن نتنظر هذه الموازنة التي تأخرت أصلا، وكما عبرت مرارا فإن المجلس سيقوم بواجباته، وقد أعطيت التوجيهات لدرسها بوتيرة سريعة لإنجازها في لجنة المال خلال شهر".

وتناول نتائج اللقاءات التي أجراها وفد كتلة "التنمية والتحرير" حتى الآن مع الكتل النيابية حول صيغة اقتراح قانون الانتخابات الذي أعدته الكتلة، مشيرا الى أن "الملاحظات إيجابية وهناك مناخ جيد لمتابعة هذا الموضوع الأساسي والمهم". وحض بري النواب على تقديم الأسئلة والاستجوابات في شأن أي ملف يتعلق بالفساد والهدر وقضايا أخرى.

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة