المقال السابق

دولي ألمانيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا
25/12/2020

المقال التالي

رياضة الـ"فيفا" يلغي مونديال الناشئين والشباب لعام 2021
25/12/2020
دولي رفع اميركي جزئي للحظر الجائر..ايران تشتري لقاح كورونا 

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي الى حل مشكلة شراء لقاح كورونا من الخارج، معلنا عن تخصيص 200 مليون يورو لشراء 16.8 مليون حقنة لقاح كورونا.

وقال همتي في تصريح للقناة الاولى في التلفزيون الايراني مساء الخميس: اننا نبذل كل جهودنا كي نتمكن من شراء الادوية والمعدات الطبية عبر الالتفاف على الحظر الاميركي الظالم وتم خلال العام الجاري (العام الايراني بدا في 20 اذار/مارس) لغاية الان تخصيص 2.7 مليار دولار لشراء الادوية والمعدات الطبية.  

واضاف: لقد نجحنا اليوم في ظل تعاون وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي من تحويل المبلغ اللازم لاستيراد 16.8 مليون حقنة كورونا للجهة المالية الوسيطة لمنظمة الصحة العالمية.

واوضح انه وبعد ان اخذت منظمة الصحة العالمية الترخيص اللازم من اوفاك (مكتب مراجعة الاصول الاجنبية التابع لوزارة الخزانة الاميركية) تمكنا اليوم من تحويل هذا المبلغ عن طريق كوريا الجنوبية واضاف: لقد تمكنا بعد جهود استمرت 10 ايام من ارسال ما يعادل 180 مليون يورو عن طريق بنك اميركي وكوري جنوبي لبنك في سويسرا.

وقال: لقد كانت هنالك حالة سابقة مع بنوك اميركية قامت بتجميد اموالنا وفق احكام صادرة (من قبل اميركا) بحيث سحبوا اكثر من 2 مليار دولار من مصادر البنك المركزي بصورة غير قانونية.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة