المقال السابق

إقتصاد المجلس الاقتصادي الاجتماعي: 4 مسارات لوقف النزف القاتل
05/02/2021

المقال التالي

رياضة الأهلي المصري يهزم الدحيل القطري في مونديال الأندية 
05/02/2021
إقليمي طهران ترحب بالدبلوماسية القصوى بدل العقوبات القصوى 

أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن بلاده مستعدة لاعتماد سياسة الدبلوماسية القصوى، مشددا على أنه لا بديل عنها في المرحلة الحالية.

وقال عراقجي، خلال كلمة في المهرجان الثاني عشر لتكريم "رواد الأعمال والمديرين" في إيران: "مستعدون لاعتماد سياسة الدبلوماسية القصوى ونعتقد أنه لا بديل عنها خاصة في هذه المرحلة".

ورحب عراقجي بتصريحات الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل فيما يخص استبدال سياسة الضغط الأقصى بالدبلوماسية القصوى، مضيفا: "نرحب بأي تغييرات في النهج الأميركي لصالح الاتفاق النووي ورفع الحظر".

وتابع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني: "إنه لأمر جيد لنا أن يتم تنفيذ الاتفاق النووي ورفع الحظر، لكننا لن نتوسل لذلك"، مشددا على أطراف الاتفاق النووي بالحذر من سياسات معارضي الاتفاق كـ "إسرائيل وبعض الدول العربية".

و قال بوريل بعيد وصوله إلى موسكو إن العودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني هي الهدف النهائي للاتحاد الأوروبي.

ودعا -في تصريحات لوكالة إنترفاكس- إلى تحريك الوضع بشأن الاتفاق النووي المبرم عام 2015، من سياسة الضغوط القصوى إلى سياسة الدبلوماسية القصوى.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة