المقال السابق

رياضة إيران تفوز على ايطاليا بمستهل الدوري العالمي للكرة للطائرة 2019
01/06/2019

المقال التالي

دولي ترامب: سأعلن رسميا ترشحي لولاية رئاسية ثانية يوم 18 حزيران
01/06/2019
إقليمي يوم القدس : شهيدان فلسطينيان في بيت لحم والقدس وعشرات المصابين في غزة 

استشهد فلسطينيان اثنان أحدهما طفل وأصيب شاب  جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وبيت لحم بالضفة الغربية. بينما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الستين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “يوم القدس العالمي” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب فلسطيني قرب بوابة باب العامود في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ما أدى إلى استشهاده وعلى عشرات الفلسطينيين بالقرب من قرية دار صلاح شرق بيت لحم أثناء محاولتهم دخول القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة شاب بجروح.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من التوجه إلى مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى .

وذكرت وكالة وفا أن عشرات آلاف الفلسطينيين تجمعوا على حواجز الاحتلال العسكرية المؤدية للقدس المحتلة وقوات الاحتلال تمنع من هم دون الـ40 عاما من دخول المدينة .
وفي غزة ، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الستين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “يوم القدس العالمي” في القطاع.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 306 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة