المقال السابق

إقليمي البرلمان العراقي يقر قرار إخراج القوات الاميركية في العراق 
05/01/2020

المقال التالي

خاص خاص المحور: الجنرال سليماني أعد في حياته خطط الرد على اغتياله
05/01/2020
حزب الله السيد نصرالله: محور المقاومة سينفذ القصاص العادل بالجيش الاميركي

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في مراسم حفل تأبين الشهيدين قاسم سليماني قائد فيلق القدس وابو مهدي المهندس نائب قائد الحشد الشعبي في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية  أن الرد على جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني هو رد حتمي، متوعدا الاميركيين بـ"القصاص العادل" الذي سيتولاه "محور المقاومة" مستهدفا كل الوجود العسكري الاميركي في المنطقة، وقال ان الرد بدأ من ايران التي أراد ترامب ترهيبها ، والرد بدأ عبر بيان الامام الخامنئي وجميع القيادات والشعب الايراني الذي نزل بشكل عفوي في كل المدن،وأضاف اقول لبومبيو اجلس على التلفاز غدا وشاهد رد الشعب الايراني وإيران سترد وسيكون لها رد هجومي، اكبر هدف من اهداف العملية اسقطه الامام الخامنئي والشعب الايراني.
ولفت سماحته الى ان رد العراق على الجريمة بدأ من خلال تشييع الشهداء في مدن العراق ، لافتا الى مساعي امريكا لفتنة بين العراق وايران وهو ما سقط في مسيرات التشييع وقال هذا وفاء الشعب العراقي . 
وقال املنا ان يقر مجلس النواب العراقي قانون يطالب بخروج القوات الاميركية من العراق، ما اعرفه عن فصائل المقاومة العراقية ان المقاومين الشرفاء لن يبقوا جنديا اميركيا واحدا في العراق .
وتابع السيد نصرالله اضعف الايمان هو تحرير العراق من الاحتلال الاميركي الجديد ، سيكتشف الاميركيون انهم قتلو سليماني والمهندس لعدم خسارة العراق فخسروه . الحاج قاسم كان عاملا حاسما في تحرير العراق من الاميركيين بين 2003 و2011 ودحر الارهاب الداعشي ويجب ان تحرر دماؤه العراق مرة ثانية من الاميركيين . 

وأضاف اما نحن في حركات المقاومة علينا امران ، واحد من اهداف ترامب ترهيبنا وقيادات حركات المقاومة من اجل ان يتراجعوا، اول رد من حركات المقاومة ، قيادات المقاومة سوف تبقى متمسكة باهدافها ولن تصاب بأي ارباك او ضعف ودماء الشهداء ستشكل دافعا للتقدم نحو اهدافنا ونحن على مفرق نصر استراتيجي في المنطقة وما جرى يعرف عن مستوى الحشرة الاميركية، لا يجوز ان ننهزم بل يجب ان نحمل رايته واهدافه وعزم راسخ وعشق لقاء الله قعشق قاسم سليماني . 
الامر الثاني هو التعاون والتنسيق بين حركات المقاومة لإستكمال الخطة والبرنامج الذي كان يقوده الشهيد سليماني . 
واخير في الرد هو القصاص العادل، الجريمة مرتكبها واضح ويجب ان يتعرض للعقاب، قاسم سليماني ليس شأنا ايرانيا بحتا قاسم سليماني يعني كل محور المقاومة يعني فلسطين ولبنان والعراق واليمن،  قاسم سليماني يعني الامة ، وقال الايرانيون كيف ردهم هذا شأنهم وهذا لا يعفي محور المقاومة من المسؤولية، واقول لكل دول محور المقاومة ايران لن تطلب لكم شيئا ايران لن تطلب شيئا فيما يعنيها هي ستقرر، واما قوى محور المقاومة معنية كيف تتصرف واذا قررت المقاومة بقصاص عادل فهي تقرره وايران لن تطلب من حلفائها شيئا . وايران اليوم في عزاء لانها فقدت احد اعظم جنرالاتها يبقى نحن وانتم والناس والاصدقاء،كيف يتصرفون هل نكتفي بالعزاء والتأبين ، نحن يجب ان نذهب جميعا على امتداد امتنا الى القصاص العادل، وكيف يكون القصاص العادل ،لا يوجد شخصية اميركية تساوي قاسم سليماني ، حذاء قاسم سليماني يساوي رأس ترامب وكل مسؤوليه، القصاص العادل هو ان الوجود العسكري في منطقتنا ، قواعد عسكرية اميركية، البوارج العسكرية الاميركية كل ضابط وجندي اميركي على اراضينا الجيش الاميركي هو الذي قتل هؤلاء وهو الذي يجب ان يدفع الثمن . هنا لا نعني الشعب الاميركي ومواطنون اميركيون ، ليس المقصود المس بهؤلاء وهذا يخدم سياسة ترامب ، المعركة والمواجهة والقصاص العادل هي مع الجيش الاميركي .
هذا برأيي هو حجم الموضوع الطبيعي،اذا ما جرى بشكل طبيعي هذا سيؤدي الى الاستباحة، من اول الطريق نقول  لترامب "اقض ما انت قاض" ، لن نقبل ان تستباح منطقتنا من الصهاينة والاميركيين ، واذا ذهبت المقاومة بهذا الاتجاه سيهزم لمشروع الاميركي ، الاستشهاديون الذين هزموا الاميركيين في السابق لا زالوا موجودين . عندما تبدأ نعوش الجنود الاميركيين بالعودة الى الولايات المتحدة سيدرك ترامب انه خسر المنطقة، وسيخسر الانتخابات ،يجب ان يكون هدف محور المقاومة هو اخراج كل الوجود الاميركي من منطقتنا . وعندما يتحقق هذا الهدف سيكون تحرير فلسطين على مرمى حجر وقد لانحتاج الى معركة مع اسرائيل ، ترامب الجاهل والذين معه من الحمقى لا يعرفون ماذا فعلوا ، الايام ستكشف لهم، اي دم لنا سفكتم هذا ليس كأي دم وليس كأي كبد، القصاص لدماء سليماني هو قصاص لعماد مغنية والسيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب ومصطفى بدرالدين .الانتصارات ستكون حاسمة ان شاء الله، ختم السيد حسن نصرالله .   
 

 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة