المقال السابق

رياضة  ميسي يودع برشلونة بالدموع
08/08/2021

المقال التالي

إقليمي تعيين محمد مخبر نائبا اول للرئيس الايراني 
08/08/2021
لبنان  القومي: تعامي  الراعي عن الحق يبشر بمآرب خطيرة

اوضح الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان له، أن "البطريرك بشارة الراعي يصرّ مرة تلو الأخرى على التعامي عن الحق في الصراع مع العدو الإسرائيلي، وكأنّ بلادنا اختارت طواعية الوقوع تحت نير الظلم والاحتلال والتّهجير منذ قرن حتى الآن".

وتابع :"يتعامى الراعي عن مئات المجازر والاعتداءات المتكرّرة من قبل العدو ويضع الحجّة على من حمل السلاح لرفع الظّلم وتحرير أرضه من رجس عصابات الاستيطان والاقتلاع وتزوير التاريخ والدين، ويتعامى عن مسيرة طويلة من الطّغيان على أرضنا ومواردنا ومحاولات فرض الاستسلام علينا، ويتناسى قول السّيّد المسيح في وجه الكتبة والفريسيين "أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! الَّذِينَ يُصَفُّونَ عَنِ الْبَعُوضَةِ وَيَبْلَعُونَ الْجَمَلَ."

وشدد الحزب القومي على أن "إغفال الظلم وغض النظر المتكرّر عن الحق، يُبشّر بمآرب خطيرة. فلا الهدنة مع العدو أتت بحماية للبنان، ولا الحياد خيار أصحاب الحق، بل خيار المستسلمين. وبلا شكّ، فإنّ رعاية الفساد والتنعّم بالمغانم بينما تئن الرعية تحت نير الجوع والعوز، لا تنقذ البلاد من نير التبعيّة، ولا الاستثمار بدماء أبرياء المرفأ يعيد للبنان دوره وحيوته. بل قوّته، وقوّته فقط هي السبيل الوحيد لاستعادة السيادة والدور والوصول إلى التطوّر والرقي".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة