المقال السابق

إقتصاد مودعون حاولوا اقتحام منزل صفير 
11/06/2022

المقال التالي

حزب الله لقاء بين مختاري وادي خالد وحزب الله في عكار
11/06/2022
ثقافة و تربية إحياء ذكرى ولادة الامام الرضا عليه السلام بالعتبة الرضوية المقدسة 

أقيم لقاء اليوم الموعود الفكري المئة وإثنان وخمسون الذي نظمته جمعية الإمام المنتظر العالمية والعتبة الرضوية المقدسة ومؤسسة عاشوراء الدولية بمناسبة ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة "عليهما السلام"، بإدارة رئيس جمعية الإمام المنتظر العالمية الحاج حبيب الله من داخل الحرم الرضوي المطهر  على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية .
أفتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للمقرئ الدولي السيد عادل شبيبي عضو جمعية الإمام المنتظر العالمية
وتلته كلمة العتبة الرضوية المقدسة ألقاها الحاج عدنان بوشهري تحدث عن إنجازات العتبة في هذه المناسبة حيث يتم غرس آلاف الزهور والورود في هذا اليوم وان عدد المنتسبين للعتبة الرضوية المقدسة ١٦٠ألف في خدمة الزوار، ويتم زفاف المئات وتسريح الآلاف من السجون ، وبدوره ، بعد أن هنأ من داخل الحرم الرضوي الجميع بالولادة الميمونة بين آية الله سماحة السيد أبو الفضل الطبطبائي ممثل سماحة السيد القائد في سوريا سابقاً ومدير الحوزة العلمية في مشهد المكرمات للإمام حيث لقبه والده الإمام موسى الكاظم "عليهم السلام" بكرامة الرب  وتابع أنه يجب علينا أن ندرس هذه الكرامة ونتعلم من أخلاق الامام وأدبياته وتعامله. 

وكانت مداخلة لسماحة الشيخ ميثم اليوسفي مدير الحوزات العلمية في كاشان بشطر من الشعر حول الاساءة التي تعرض لها الحرم الرضوي المطهر من أعداء الانسانية، 
وبعد أن تقدم سماحة السيد حيدر حسين عثمان عضو الهيئة التأسيسية لجمعیة الإمام المنتظر العالمية بالشكر والإمتنان للعاملين والقيمين على العتبة الرضوية المقدسة ولكل من يساهم بإنجاح أنشطتنا ومهنئاً صاحب العصر والزمان عج والامة بهذه الولادة النيرة.
وألقى سماحة الشيخ قاسم الجرمقي مدير دائرة الثقافة في جمعية الإمام المنتظر العالمية كلمة عن البعد المعنوي والروحي لزيارة الإمام الرؤوف، معرباً أن من يزور الإمام ألف مرة يبقى متشوق للزيارة فعندما يلمس بيده للمقام المقدس كأنما لامس الجنان.
وانشد براعم فرقة ثامن الحجج التابعة للعتبة الرضوية المقدسة ، من وحي المناسبة بخمس لغات : الفارسية - والعربيه - والانكليزية - والآذربجانية - والأوردو.
وأختتم اللقاء بدعاء الفرج مع رئيس الجمعية الحاج حبيب الله وخدام العتبة الرضوية المقدسة الحاج عدنان بوشهري والمقرئ الحاج محمد بارسا.

https://www.youtube.com/watch?v=W3V5-PwdNXM

 

بريد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة