المقال السابق

لبنان لقاء هام بين الحزب وجنبلاط بعد قطيعة طويلة 
11/08/2022

المقال التالي

لبنان بسام الشيخ حسين ينهي احتجاز موظفي بنك في الحمرا 
11/08/2022
إقتصاد العراق يُمدّد عقد توريد الفيول إلى لبنان دون زيادة الكمية

وافقت الحكومة العراقية، اليوم، على طلب لبنان تمديد عقد توريد الفيول إليه لمدة عام، بالشروط السابقة ذاتها، أي من دون الزيادة التي طالب لبنان بها.
وينصّ العقد على توريد مليون طن من زيت الوقود إلى لبنان، مقابل خدمات يُقدّمها الجانب اللبناني إلى العراق. وحاول لبنان في زيارات أجراها إلى بغداد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الطاقة وليد فياض والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم زيادة الكمية المُورَّدة إلى مليونَي طن.
وأعلن ميقاتي، في بيان، أن الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي وافقت في اجتماعها اليوم على «الطلب الذي تقدم به رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لتمديد تزويد لبنان بالفيول لزوم مؤسسة كهرباء لبنان لمدة سنة، بالشروط نفسها التي كانت متبعة حتى الآن».

وشكر ميقاتي «الحكومة العراقية والسيد كاظمي شخصياً على اهتمامهم بلبنان ودعمه لتجاوز الظروف الصعبة التي يمرُّ بها».

كما أكد أن «العلاقات بين لبنان والعراق ستبقى متينة كما كانت عليه تاريخياً، وسيستمر التعاون بين البلدين بروح الأخوّة»، متمنياً لـ«العراق الشقيق تجاوز الصعوبات السياسية التي يمرُّ بها وأن تعود الأوضاع في هذا البلد الشقيق إلى طبيعتها بأسرع وقت».

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية حسن ناظم قد أعلن، عقب جلسة لمجلس الوزراء، الموافقة على طلب لبنان تمديد عقد بيع مادة زيت الوقود، «استجابةً للظروف الصعبة التي يمرُّ بها اللبنانيون في هذه الأيام».

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة