المقال السابق

لبنان فرنجيه: نحتاج الى رؤية اقتصادية واضحة 
30/07/2019

المقال التالي

خاص خاص المحور: مصادر الرئيس بري رسالة المادة 95 مشروع مشكل جديد
30/07/2019
مقابلة هذا ما قاله النائب نجم لموقع المحور عن احتمال استقالة الحريري

هلال السلمان

قال عضو كتلة "المستقبل" النائب نزيه نجم في مقابلة مع موقع "المحور"، "إن المخرج للازمة التي نعيشها سيكون مخرجا توافقيا، نحن في هذا البلد محكوم علينا بالتوافق ومحكوم على البلد ان نتلاقى دائما في محل، ونقف مع بعض والى جانب بعضنا البعض ، الكثير يخطئون، رحم الله الذين استشهدوا، حصل خطأ في مكان ما، ولكن البلد في الآخر يجب أن يسير، والحكومة يجب ان تسير، والبلد والاقتصاد والمال لم يعد يحتمل ان نبقى واقفين حيث نحن، هذا الموضوع بحاجة لبت نهائي ودولة الرئيس سعد الحريري حريص كل الحرص مع فخامة الرئيس ودولة الرئيس بري أن يصلوا الى مكان آمن في هذا الموضوع وترجع تمشي العجلة الاقتصادي ويمشي البلد" .

ولكن لماذا لا يبادر الرئيس الحريري الى دعوة الحكومة الى الانعقاد ؟

يجيب النائب نجم، "هينة جدا عندما نسأل هذا السؤال، سؤال بسيط ولكن هل المراد الاشتباك داخل الجلسة وحصول مشكل هناك؟ لا ، متل ما انا اجهز لجلسات لجنة الاشغال بدك تهيء لجلستك طالما لا يزال هناك هذا البعد اي يستطيع دولة الرئيس ساعة يريد هو سيد موقفه بالدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء، ولكن من الحكمة ما يقوم به دولة الرئيس من التريث في الدعوة لجلسة لمجلس الوزراء" .

وحول ما حكي عن توجه للرئيس الحريري للاستقالة من رئاسة الحكومة في لحظة ما؟ يقول النائب نجم، "لا لا لا إنسوا هذا الموضوع ، الرئيس الحريري باق وسيبقى ضمانة للاقتصاد في لبنان، وكل الاحزاب في البلد تعترف ان الرئيس الحريري هو رجل الساعة" .

وحول العلاقة بين تيار "المستقبل" والتيار"الوطني الحر" ولا سيما بعد تصريح النائب سمير الجسر عن نفاد الصبر تجاه الوزير جبران باسيل ، قال النائب نزيه نجم " إن شاء الله الامور تسير نحو الاحسن بوجود فخامة الرئيس كّلو بيمشي ، شفتو لماذا نقول أطال الله بعمر فخامة الرئيس" .

 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة