المقال السابق

ثقافة و تربية وزير الثقافة مكرماً: لثلاثية الحرية والقيم والحوار 
29/09/2023

المقال التالي

ثقافة و تربية إطلاق المهرجان الدولي والفرنكفوني للكتاب في بيروت من 2 إلى 8 تشرين الأول
29/09/2023
إقليمي عبداللهيان: دور المقاومة اليوم في المعادلات الاقليمية والعالمية منقطع النظير

أشاد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بنضالات حزب الله وأنشطته الفعالة في مختلف المجالات، وقال: ان دور المقاومة اليوم في المعادلات الإقليمية والعالمية منقطع النظير.

وخلال لقائه مع حجة الإسلام سيد عيسى طباطبائي والوفد المرافق له، الذين يزورون ايران للمشاركة في ملتقى "المجاهدون في الغربة" ، اعرب امير عبداللهيان عن الامتنان له، ووصف جهوده بانها تاتي في سياق أنشطة الإمام موسى الصدر.

وأضاف: ما يميز السيد عيسى طباطبائي هو دعمه ومساهمته في تعزيز مكانة المقاومة في لبنان والمنطقة والعالم الإسلامي.

وحيا وزير الخارجية ذكرى الشهيد الحاج قاسم سليماني، وأشار إلى نضالات حزب الله ونشاطاته الميدانية الفعالة والفريدة من نوعها، وقال: اليوم دور المقاومة في المعادلات الإقليمية والعالمية منقطع النظير.

وأعرب أمير عبداللهيان عن أمله في استمرار الخدمات الثقافية والاجتماعية التي يقدمها المجاهد المتفاني حجة الاسلام طباطبائي، وقدم  تعازيه له بوفاة زوجته المجاهدة والمهاجرة والصابرة.

وفي هذا اللقاء ثمن السيد عيسى طباطبائي، جهود المعنيين باقامة ملتقى "المجاهدون في الغربة"، واعتبر نفسه جندياً صغيراً لامامي الثورة وخادماً لشعوب إيران ولبنان وفلسطين.

واشاد بمكانة وخدمات حكومة آية الله رئيسي والجهاز الدبلوماسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية المشرفة في العامين الاخيرين والتحول الملموس والجدير بالاشادة لهذا الجهاز.

واعتبر أنه شرف له أن يخدم المقاومة وحزب الله، وأكد على استمرار هذا الإيمان القلبي حتى نهاية حياته.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة