المقال السابق

حزب الله رعد: العدو يحسب ألف حساب قبل المغامرة تجاه لبنان
19/01/2024

المقال التالي

إقليمي ضرب سفينة أميركية ثالثة في خليج عدن
19/01/2024
ثقافة و تربية اتفاقية تعاون بين جامعة المعارف والمركز العلمي للتصنيع والإنتاج

وقعت جامعة المعارف (MU) اتفاقية تعاون بينها وبين المركز العلمي للتصنيع والإنتاج (SCMP)، في مبناها الرئيسي في بيروت، في حضور رئيس الجامعة الدكتور علي علاء الدين والمدير العام للمركز الدكتور أمين الساحلي، ومشاركة أعضاء مجلس الجامعة ومجموعة من المعنيين والإداريين في الجامعة والمركز.
 
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس الجامعة، شدد فيها على أهمية هذا التعاون "لما فيه مصلحة مشتركة تخدم أهداف الطرفين، بما في ذلك التعاون البحثي والعلمي، وتنظيم الأنشطة وتبادل الخبرات وتدريب الطلاب وإكسابهم معارف ومهارات جديدة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وهو ما يأتي كترجمة للدمج بين النظريات والتجارب العملية، وتوظيف ذلك في خدمة المجتمع وتلبية حاجاته على طريق تحقيق النمو والاقتدار".
 
بدوره، ثمن المدير العام للمركز "الجهود التي تبذلها الجامعة لإرساء منهج بحثي مواكب للتطورات، وإقامة اتفاقيات مع الجامعات والمراكز البحثية والشركات، لا سيما وأن المركز أبوابه مفتوحة لكل المبادرات الابتكارية وقد خصص لذلك معرضا سنويا لتشجيع الطاقات المحلية وصهرها مع الرأسمال الوطني المستعد للإستثمار الذكي والمبتكر"، منوها بالتعاون مع جامعة المعارف لأنه "يفتح المجال واسعا للاستفادة من الطاقات الواعدة، والتي تساهم في رفد المجتمع بالخبرات والمواهب الإبداعية".

وأشار بيان للجامعة الى ان توقيع هذه الاتفاقية "يأتي في إطار تعزيز الجامعة للعلاقات العلمية والتقنية والبحثية وتقويتها، وتمثل مسارا عاما للتعاون بين الطرفين، بهدف تسهيل المناقشات والإجراءات حول البرامج الأكثر تفصيلا وتحديدا والتي سيتم تضمينها في الاتفاقيات الفرعية اللاحقة.
 
ومن أوجه التعاون إقامة مشاريع علمية وبحثية مشتركة، تبادل الباحثين والخبراء، والمواد العلمية من المنشورات والكتب وغيرها وتنظيم الفاعليات وورش العمل العلمية المشتركة. 
وتكون ورشة العمل موجهة إلى الطلاب والأساتذة المختصين على حد سواء بهدف التطوير والانفتاح المهنيين. كما إتفق الفريقان على أن يقوما بالتعاون على إنتاج دراجة كهربائية، والتعاون في ما يتعلق بالأبحاث والتجارب والأعمال المتعلقة بالمنتج".
 
في الختام، تم توقيع الاتفاقية، فالتقاط الصور التذكارية.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة