المقال السابق

حزب الله إحباط محاولتي تسلل لجنود العدو مقابل رميش وراميا 
03/03/2024

المقال التالي

ثقافة و تربية إضراب في الجامعة اللبنانية الأسبوع المقبل واعتصام أمام وزارة التربية الثلثاء
03/03/2024
إقليمي القيادة المركزية الأمريكية تقر بغرق السفينة البريطانية (روبيمار)

 أقرت الولايات المتحدة الأمريكية بغرق السفينة البريطانية "روبيمار" بعد أن أصابها صاروخ باليستي من قبل الجيش اليمني ،  منذ الـ18  فبراير شباط الفائت.
وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية  في منشور على منصة "X" "أنه في يوم 2 مارس، وفي حوالي الساعة 2:15 صباحًا، غرقت سفينة "أم ڤي روبيمار"، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بليز، في البحر الأحمر بعد أن أصابها صاروخ باليستي مضاد للسفن" من قبل القوات المسلحة اليمنية وبعد رفض السفينة تحذيرات البحرية اليمنية.

وبحسب واشنطن فإن "المياه تتسلل إلى باطن السفينة ببطء منذ الهجوم"، مدعية أن ما يقرب من 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم التي كانت تحملها السفينة تشكل خطرا بيئيا في البحر الأحمر، كما زعمت أن غرق السفينة يمثل خطراً تحت سطح الماء على السفن الأخرى التي تبحر في مسارات الشحن المزدحمة عبر الممر المائي.

من جانبه، حمل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الحكومة البريطانية مسؤولية غرق السفينة، وكتب الحوثي على منصة "x" مخاطبا رئيس حكومة بريطانيا بقوله " نقول لسوناك أنت وحكومتك تتحملون مسؤلية، السفينة M/V Rubymar، ومسؤولية دعم الابادة والحصار في حرب غزة".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة