المقال السابق

حزب الله إستهداف إنتشار لجنود العدو في حرش شتولا 
29/05/2024

المقال التالي

حزب الله برقية تعزية للسيد نصرالله من رئيس جمعية الإمام المنتظر العالمية
28/05/2024
خاص خاص: مهمة لودريان تجميع معطيات لرفعها الى قمة النورماندي بين ماكرون وبايدن

تجمع الاوساط السياسية في لبنان على أن المهمة الجديدة للموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان الى بيروت "لن تحدث أي خرق في جدار أزمة الاستحقاق الرئاسي"، رغم أنها تأتي بعد وصول حراك اللجنة الخماسية للسفراء الى ما يشبه "الحائط المسدود، في هذا الملف" .
وتؤكد مصادر سياسية مطلعة لـ"المحورالاخباري"، "أن مهمة لودريان الجديدة هي استطلاعية سينتج عنها إعداد تقرير مفصل عن مواقف الاطراف السياسية بشأن أزمة الاستحقاق الرئاسي،ومن ثم رفعه الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليحمله الاخير الى لقاء القمة الذي سيجمعه مع الرئيس الاميركي جو بايدن  في باريس في 6 حزيران المقبل، وذلك على هامش الاحتفالات السنوية بذكرى إنزال النورماندي خلال الحرب العالمية الثانية عام 1944" . 
ومن هذا المنطلق ترى المصادر، "ان الملف اللبناني سيكون حاضرا بقوة على طاولة ماكرون_بايدن، سواء لناحية الملف الرئاسي او التطورات العسكرية على الجبهة بين لبنان والكيان الصهيوني.
وعلى المقلب الاميركي، فإن سفيرة الولايات المتحدة في لبنان "ليزا جونسون" غادرت بيروت الى واشنطن لوضع إدارة البيت الابيض في "أجواء المعطيات التي استجمعتها عن الازمة الرئاسية والحلول المتاحة لهذا الملف"، الذي سيكون حاضرا في لقاء القمة بين بايدن وماكرون في باريس .  


 

 

خاص المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة